الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 04:02

الشاباك: إعتقال مشتبه من جلجولية بتأييد داعش ونيته الإنضمام للتنظيم

كل العرب
نُشر: 30/11/16 15:24,  حُتلن: 17:49

جاء في بيان الشاباك:

تمّ إعتقال المشتبه بعد ورود معلومات إستخباراتية دقيقة، والتي أشارت إلى نوايا المشتبه للخروج إلى سورية

كان بحوزة المشتبه في الأشهر الأخيرة سلاحين، الاول رشاش من نوع عوزي والآخر مسدس من نوع غلوك

المشتبه صوّر نفسه وهو يقوم بإطلاق الرصاص في الهواء من السلاحين المذكورين، واللذين تمّ ضبطهما على يد قوات الشرطة

سمح جهاز الامن العام (الشاباك) بالنشر، اليوم الأربعاء، أنّ "الشاباك وشرطة إسرائيل - وحدة اليمار في المركز، قد إعتقلا مؤخرًا مواطنًا إسرائيليًا من سكان جلجولية (والذي كان لا يزال قاصرًا خلال فترة تنفيذه المخالفات)، وذلك بشبهة تأييد تنظيم داعش ونيته للإنضمام إلى التنظيم في سورية"، بحسب ما ورد في بيان الشاباك.

وجاء في البيان أيضًا أنّه:"تمّ إعتقال المشتبه بعد ورود معلومات إستخباراتية دقيقة، والتي أشارت إلى نوايا المشتبه للخروج إلى سورية. وقد تبيّن خلال تحقيقات الشاباك أنّ المشتبه تشدّد أكثر دينيًا، خلال الفترة الأخيرة، وبدأ بتأييد تنظيم داعش وتواصل مع مقاتلي التنظيم في سورية أيضًا، وأبدى رغبته أمامهم بالانضمام إلى داعش في سورية"، بحسب بيان الشاباك.

وأوضح جهاز الأمن العام في بيانه أنّه:"خلال التحقيقات تبيّن أيضًا أنّه كان بحوزة المشتبه في الأشهر الأخيرة سلاحين، الاول رشاش من نوع عوزي والآخر مسدس من نوع غلوك. كما أنّ المشتبه صوّر نفسه وهو يقوم بإطلاق الرصاص في الهواء من السلاحين المذكورين، واللذين تمّ ضبطهما على يد قوات الشرطة. كما وأنّه تمّ خلال التحقيقات مع المشتبه ضبط العديد من الصور التي توّضح تأييده لتنظيم داعش وتعامله بالأسلحة"، كما وردنا من الشاباك.

وأكد الشاباك في بيانه أنّ:"جهاز الأمن العام يتتبع عن كثب التجمعات ومراكز الدعم والتأييد لداعش في إسرائيل، بهد إحباط تنظيمات محلية تأيّد داعش في البلاد ومنع خروج مواطنين إسرائيلين إلى سورية. ونذّكر أنه في الفترة الأخيرة تمّ إعتقال 3 مواطنين من الطيبة والذين اعترفوا خلال التحقيقات بدعمهم لتنظيم داعش، ونيتهم الخروج إلى سورية وحفر نفق لتهريب السلاح تحت الجدار الفاصل"، واختتم الشاباك بيانه:"نشدّد على أنّ جهاز الأمن العام يرى في تأييد تنظيم داعش من قبل المواطنين في إسرائيل أنّه تهديد أمني خطير، وسيتم إتخاذ كافة الإجراءات والوسائل المتاحة لتحديد مراكز التأييد هذه وإحباط التهديد النابع منها، إضافة إلى تقديم الضالعين للمحاكمة لتنفيذهم مخالفات إرهابية وامنية خطيرة"، بحسب ما ورد في بيان الشاباك.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.66
USD
3.95
EUR
4.63
GBP
258055.53
BTC
0.51
CNY