فنانين

ليدي- ريهام عبدالغفور:ما من فنانة لا تهتم بالموضة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
29

حيفا
سماء صافية
29

ام الفحم
غائم جزئي
28

القدس
غائم جزئي
28

تل ابيب
غائم جزئي
28

عكا
سماء صافية
29

راس الناقورة
غائم جزئي
29

كفر قاسم
غائم جزئي
28

قطاع غزة
غيوم متناثرة
28

ايلات
سماء صافية
34
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

ليدي- ريهام عبدالغفور: الأجر ليس موجوداً في معايير ادواري

ليدي- تعترف بمعاناتها الارهاق الشديد بعدما جمعت بين عملين في وقت واحد، وصراحة زوجها التي تمنعها من مجاملتها، كما تتحدث عن علاقتها بالموضة والتسوق.

ريهام عبدالغفور: 

لطيفة اسم على مسمّى كما يقولون، فهي إنسانة رقيقة واجتماعية ورائعة، وتتعامل مع الجميع باحترام وحب، وقد استمتعت كثيراً بالعمل معها

والدي علّمني قبول الادوار التي تلمس قلبي فقط، وأكد لي في بداية مشواري الفني أن استشارة شخص في دور معين لن تفيدني ، لأن لا أحد سواي يعلم بقدراتي الفنية

ما من فنانة لا تهتم بالموضة، لكنني أحب ارتداء الملابس التي تناسبني، ولا أختار سوى الألوان التي تعجبني، فمن المستحيل أن أرتدي ملابس لا تروق لي ألوانها لمجرد مواكبتي للموضة


ليدي- تعترف بمعاناتها الارهاق الشديد بعدما جمعت بين عملين في وقت واحد، وصراحة زوجها التي تمنعها من مجاملتها، كما تتحدث عن علاقتها بالموضة والتسوق.


ريهام عبدالغفور
ترددت اخبار كثيرة تؤكد انك نادمة على المشاركة في بطولة مسلسلي "كلمة سر" و "القيصر" في التوقيت نفسه بسبب الارهاق ؟

غير صحيح، لأنني أجيد التوفيق بين مواعيد تصوير المسلسلات التي أشارك فيها، وهذه ليست المرة الأولى التي أصور فيها عملين في التوقيت نفسه، ولا أنكر تعرضي للإرهاق الشديد بسبب ساعات التصوير المتواصلة وقلّة النوم، لكنني لست نادمة على الجمع بين عملين.
في مسلسل «كلمة سر»... كيف وجدت العمل مع لطيفة؟
ريهام: لطيفة اسم على مسمّى كما يقولون، فهي إنسانة رقيقة واجتماعية ورائعة، وتتعامل مع الجميع باحترام وحب، وقد استمتعت كثيراً بالعمل معها.
وما رأيك بها كممثلة؟
ريهام: رائعة بكل المقاييس ودورها سيكون مفاجأة لجمهورها، فهي فنانة مجتهدة، وكانت تحرص على دراسة كل مشهد قبل تصويره، لأنها تؤمن بأن الموهبة وحدها لا تكفي.
ماذا عن تفاصيل دورك؟
ريهام: أجسد دور رسّامة تخوض في علاقات معقدة وغير مستقرة، إذ تتزوج من رجل متزوج بامرأة أخرى، وتعيش معه قصة حب مليئة بالصعاب، وتصبح علاقتهما معقدة، بالإضافة إلى علاقتها بصديقتها، فرغم أن الجميع يرى أنها تحبها كثيراً، لكن في داخلها غيرة شديدة تجاهها وتضمر لها الشر، فالدور الذي أقدمه ليس سهلاً، لكنني أحببته كثيراً.
ماذا عن مشاركتك في مسلسل «القيصر»؟
ريهام: كل ما يمكنني قوله أنني حققت حلمي من خلال هذا المسلسل، فإعجابي بالدور لم يكن السبب الوحيد وراء حماستي للمسلسل، وإنما وجودهما أيضاً شجعني على المشاركة فيه.
ماذا عن تفاصيل دورك؟
ريهام: أجسد دور ناشطة تدافع عن حقوق الإنسان ولا ترضى بالظلم، لكنها تتعرض لمشاكل عدة مع يوسف الشريف الذي يساعدها على تخطيها.
هل صحيح أنك لا تحبين مشاهدة المسلسلات التي تشاركين في بطولتها؟
ريهام: أحب التفرغ لمشاهدتها بعد شهر رمضان حتى أتمكن من تقييم نفسي جيداً، واكتشاف أخطائي لتلافيها.
من هي نجمة مصر الأولى في رأيك؟
ريهام: لا توجد نجمة واحدة، فهناك نجمات تمكنَّ من إثبات أنفسهن وأصبحت دراما رمضان بدونهن بلا طعم، ومن أبرز هؤلاء: النجمتان نيللي كريم وغادة عبدالرازق... كما أحب النجمة منى زكي، وأنتظر مشاهدة أي عمل جديد تشارك فيه.
ما سبب ابتعادك عن السينما؟
ريهام: ضعف السيناريوات، فالأدوار التي تعرض عليَّ في السينما لا تعجبني، وأشعر بأن هذه الصناعة تمر بأزمة بسبب السيناريوات الضعيفة التي لا تحمل أي مضمون هادف، فقلّما نجد فيلم اً جيداً.
إلى أي مدى يشغلك الأجر؟
ريهام: لا يشغلني الأجر ولا يهمني ولا أفكر به، وهو ليس موجوداً في المعايير التي أختار على أساسها الأدوار التي تعرض عليَّ، ففي أكثر من مرة تلقيت عروضاً بأجور خيالية لكنني رفضتها لضعف السيناريو أو لعدم ملاءمة الدور لي، وحدث العكس أيضاً، إذ قبلت بأجور زهيدة لقاء أدوار أعجبتني وشعرت بأنها ستضيف إلي.


كيف سيكون رد فعلك إذا طلب أحد أبنائك دخول مجال الفن؟
ريهام: سأدعمه وأتحمس لقراره إذا وجدت أنه يمتلك الموهبة، لكنني لن أتردد في الكشف له عن عيوب المجال ومدى صعوبته، فهو يسرق أحياناً حياة من يعمل فيه ويصيبه بالإرهاق والضغوط، لكنني في الوقت نفسه لا أنكر أنها مهنة ممتعة، ويكفي أن يعمل الإنسان في المجال الذي تمناه طوال حياته.
لماذا ترفضين التحدث عن حياتك الخاصة؟
ريهام: رغم أن معظم وقتي أمضيه مع زوجي وأولادي، لكنني لا أحب نشر صور تجمعني بهم على«إنستغرام» وفي وسائل الإعلام، وذلك لرغبتي في الحفاظ على خصوصية حياتي العائلية، لأنني لست مثل بعض الفنانين الذين يحبون التحدث عن حياتهم الخاصة كلما سنحت لهم الفرصة، وأفضّل أن تكون عائلتي بعيدة عن عملي.
لكن هل يتدخل زوجك في اختياراتك الفنية؟
ريهام: على الإطلاق، لكنني أحرص على معرفة رأيه بكل دور أقدمه، فهو صريح للغاية ولا يجاملني أبداً، وعندما يرى دوراً جيداً يشيد بي، وإذا حدث العكس لا يتردد في انتقادي والكشف عن عدم إعجابه بما قدمته، فسفره إلى أوروبا وعمله هناك جعلا منه إنساناً صريحاً لا يعرف المجاملة.
هل تستشيرين أحداً في اختياراتك الفنية؟
ريهام: بصراحة، والدي علّمني قبول الادوار التي تلمس قلبي فقط، وأكد لي في بداية مشواري الفني أن استشارة شخص في دور معين لن تفيدني ، لأن لا أحد سواي يعلم بقدراتي الفنية.
هل تشغلك الموضة؟
ريهام: ما من فنانة لا تهتم بالموضة، لكنني أحب ارتداء الملابس التي تناسبني، ولا أختار سوى الألوان التي تعجبني، فمن المستحيل أن أرتدي ملابس لا تروق لي ألوانها لمجرد مواكبتي للموضة.
وماذا عن التسوق؟
ريهام: بالطبع أحبه مثل أي امرأة في العالم، لكنني لست مدمنة تسوّق، ولا أشتري الأشياء إلا إذا كنت في حاجة اليها.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
ريهام عبد الغفور ليدي
اطلاق نار على منزل وسيارة فادي خطيب من قلنسوة