الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 11:02

شباب رهط وبرنامج رواد ينظمون يومًا دراسيًا لتشجيع الالتحاق بالتعليم العالي

كل العرب
نُشر: 30/11/16 13:19,  حُتلن: 13:33

 شارك في اليوم الدراسي طلاب الصفوف الحادية عشر والثانية عشر، وتعرفوا من خلاله على أهمية الالتحاق بالمعاهد العليا والجامعات

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن مركز شباب رهط، جاء فيه:"إنطلق مركز شباب رهط وبرنامج رواد للتعليم العالي، بتنظيم برنامج لتشجيع الالتحاق بالتعليم العالي في البلاد في المدارس الثانوية في المدينة. هذا، وقد أنطلق البرنامج من خلال يوم دراسي في مدرسة التقوى الثانوية في رهط، حيث شارك فيه طلاب الصفوف الحادية عشر والثانية عشر، وتعرفوا من خلاله على أهمية الالتحاق بالمعاهد العليا والجامعات، بالإضافة الى التعرف على الكليات والمعاهد العليا في البلاد والمواضيع والتخصصات المختلفة التي يتطلبها سوق العمل".


صور من اليوم الدراسي

وزاد البيان:"جاء هذا اليوم استمرارا للفعاليات التي ينظمها برنامج رواد في مركز شباب رهط، حيث نظم برنامج رواد جولة في مدارس المدينة، عرضوا من خلالها أهداف برنامج رواد والآليات التي يعمل بها من خلال تقديم الاستشارة الفردية والمساعدة في التسجيل والالتحاق بالمعاهد العليا في البلاد".

وأضاف البيان:"وقد شارك في هذا اليوم، الدكتور علي الهزيل، مدير قسم المعارف في بلدية رهط، وفؤاد العمراني، مدير مدرسة التقوى، ومستشارة المدرسة، مريم أبو صلب، ونضال الزيادنة وميثاق الهزيل مسؤولي برنامج رواد التعليمي في مركز شباب رهط".

وتابع البيان:"الدكتور عواد أبو فريح، ألقى محاضرة شيقة حول التعليم العالي في البلاد، حيث تناولت أهمية اتخاذ القرار المناسب في هذه المرحلة، بالإضافة الى المواضيع والتخصصات التي يتطلبها سوق العمل والتي تساعد في تطوير القدرات والمهارات لدى الطالب العربي في المعاهد والجامعات في البلاد. كما وتحدث المشاركون في البرنامج، حول ضرورة وأهمية هذا البرنامج للطالب خاصة وأنه يساعد في تخطي عقبة الخوف في بداية حياته الجامعية. كما وشكروا القائمين على هذا البرنامج.

من الجدير بالذكر أن هذا البرنامج سيستمر وسيصل لجميع مدارس رهط الثانوية لتشجيع الطلاب على الالتحاق بالمعاهد العليا في البلاد، بالإضافة الى تقديم تسهيلات مختلفة تساعد في اندماجهم بسرعة ودون قلق في المعاهد العليا، من خلال متابعتهم وتوفير منح دراسية لهم ومساعدتهم في مراحل التسجيل"، إلى هنا البيان. 

مقالات متعلقة