ثقافة جنسية

لماذا تعتقد الفتاة أنّ جميع الرجال متيمون بها؟
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق
اضف تعقيب انشر تعقيب
صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غائم جزئي
26

حيفا
غائم جزئي
26

ام الفحم
غيوم متفرقة
26

القدس
غيوم متفرقة
25

تل ابيب
غيوم متفرقة
25

عكا
غائم جزئي
26

راس الناقورة
غائم جزئي
26

كفر قاسم
غيوم متفرقة
25

قطاع غزة
سماء صافية
26

ايلات
سماء صافية
28
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

لماذا تعتقد الفتاة أنّ جميع الرجال متيمون بها؟

علّق على هذا / عبّر عن رأيك

تعتقد الكثير من الفتيات بأنّهن مصدر إعجاب لجميع الشباب، حيث أنّه في كل مرة ينظر اليها تعتقد أنه معجب بها وأنها تتحلى بمعايير جمالية ساحرة وهي مصدر جذب لجميع الذكور!! ولكن في الواقع هذا الاحساس ينتج من سوء تقديرٍ وسوء فهم لمعنى لغة الجسد.


تعتقد الكثير من الفتيات بأنّهن مصدر إعجاب لجميع الشباب، حيث أنّه في كل مرة ينظر اليها تعتقد أنه معجب بها وأنها تتحلى بمعايير جمالية ساحرة وهي مصدر جذب لجميع الذكور!! ولكن في الواقع هذا الاحساس ينتج من سوء تقديرٍ وسوء فهم لمعنى لغة الجسد.

صورة توضيحيّة

فالنظرة لا تعني دائما اعجابا، بل قد تنقل عنصر مفاجأة أو ربما صدمة سلبية. ومن يتلقّف النظرة دائماً على اساس أنها تعبيرٌ عن اعجاب شخصي، هذا يعني أنه يتمتّع بخصالٍ نرجسية وحبّ للذات، تجعله يرى في نظرة الآخرين اليه نظرته الشخصية الى نفسه. حتّى إن بعض الفتيات يتعدّين هذه المرحلة، لدرجة أنهن قد يعمدن الى تفسير معنى السلام والكلام السطحي. حتّى مجرّد القاء التحية قد يعبّر بالنسبة اليهن عن معنى دفين كمحاولة التقرّب منها والتعرّف إليها، وتجدها تبادر الى اخبار صديقاتها عن هذا الحدث السطحي وتلجأ الى زيادة التفاصيل حوله كالادعاء أنه ابتسم لها أو نظر اليها نظرة اعجاب وهو يرمي عليها السلام.

قد تكون الفتاة التي تفكّر بطريقة غريبة كهذه جميلة، لا بل انها قد تعتبر مصدر جذبٍ ومحط اعجابٍ لكثيرين، وهذا ما يجعلها أيضاً تنظر الى هذه الناحية من المسألة على أساس أنها محط اعجاب دائم للجميع. ولتمييز النظرة التي تعبّر عن اعجاب حقيقي من سواها، عليها ان تترافق مع انطباع ايجابي في ملامح العيون وان تتكرّر أكثر من مرّة، وأن تحمل معها طابع الودية. في حين أن النظرة التي تحمل معها طابع المفاجأة تعبّر بشكلٍ أو بآخر عن عنصر الصدمة، كأن الشخص يعبّر عن شيءٍ يخصّه هو ولا يخصّ انطباعه تجاهك. على سبيل المثال، قد يكون قد رأى فيك شبهاً لأحد معارفه، أو أنه كان قد اجتمع بك سابقاً. وفي حال اتسمت النظرة بالبرودة او التمعّن الغريب او الابتسامة الملتبسة، هذا تعبيرٌ صريح عن الاستغراب والدهشة السلبية.

وعادةً ما تلجأ الفتيات الى التفكير بهذه الطريقة عند الخروج من علاقة عاطفية سلبية، حيث يجدن في نظرات الآخرين اليهن تعبيراً مشجّعاً يرضيهن خصوصاً في حال بادر الشاب الى الانفصال عنها. لكن هذه الطريقة في التفكير تعتبر عادةً سذاجة ولا تعكس مطلقاً نضجاً حقيقياً مهما بلغ عمر الفتاة وعايشت تجارب حياتية كثيرة.

كلمات دلالية
حالة الطقس: إنخفاض آخر على درجات الحرارة