الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 16 / أبريل 13:02

الإفراج عن 150 أسير فلسطيني

العرب
نُشر: 12/08/08 16:58

* الإفراج عن مجموعة تضم ما بين ثلاثة وخمسة أسرى قدامى إعتقلوا قبل "اتفاقيات أوسلو" ويمضون أكثر من خمسة وعشرين عامًا في السجون الإسرائيلية إلى جانب الإفراج عن أسرى مرضى يعانون أمراضًا صعبة

 * لم يشر الطاقم إلى قبول أو رفض الإفراج عن أسرى قادة طالب بتحريرهم الرئيس عباس، أمثال القيادي في فتح مروان البرغوثي، والأمين العام "الجبهة الشعبية" أحمد سعدات ورئيس المجلس التشريعي الفلسطين عزيز دويك


قرر الطاقم الوزاري الإسرائيلي المعني بملف الأسرى الفلسطينيين اليوم الإفراج عن 150 إلى 200 أسير فلسطيني وعشرين أسيرًا تصفهم بأنهم "لم تتلطخ أياديهم بالدماء". وذلك ضمن تعهدات رئيس الوزراء الإسرائيلي أيهود اولمرت للرئيس الفلسطيني محمود عباس. وكان الطاقم الوزاري عقد إجتماعًا خاص اليوم برئاسة حاييم رامون نائب رئيس الوزراء الإسرائيلي لتحديد المعايير الخاصة بالإفراج عن الأسرى.



وقرر الطاقم الإفراج عن مجموعة تضم ما بين ثلاثة وخمسة أسرى قدامى إعتقلوا قبل "اتفاقيات أوسلو" ويمضون أكثر من خمسة وعشرين عامًا في السجون الإسرائيلية إلى جانب الإفراج عن أسرى مرضى يعانون أمراضًا صعبة. ولم يشر الطاقم خلال إجتماعه، إلى قبول أو رفض الإفراج عن أسرى قادة طالب بتحريرهم الرئيس عباس، أمثال القيادي في فتح مروان البرغوثي، والأمين العام "الجبهة الشعبية" أحمد سعدات ورئيس المجلس التشريعي الفلسطين عزيز دويك. ومن المقرر أن تحال هذه القرارات إلى الحكومة الإسرائيلية خلال جلستها الأسبوعية المقبلة للمصادقة عليها.
وكان أولمرت وافق على طلب عباس خلال إجتماعهما في القدس الأربعاء الماضي بالإفراج عن نحو 150 فلسطينيا، في وقت تتحدث فيه مصادر فلسطينية عن رفض إسرائيلي الإفراج عن قيادات فلسطينية.

مقالات متعلقة