الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 09:01

أسبوع الصحة في مدرسة النهضة الأهلية كفرقرع

ابراهيم أبو عطا
نُشر: 28/11/16 15:04,  حُتلن: 15:10

تحدثت الأخصائية النفسية أمل محسن عن الذكاء العاطفي. ومدربة التنمية البشرية لبنى خديجة عن التحفيز على النجاح. وعرض الدكتور زهدي اغبارية داء العصر، مرض السكري

"الصحة رأس مال الانسان الذي لولاه لما إستطاع القيام بالأعمال اليومية، فالصحة الجيدة ركن من أركان الحياة السعيدة"، بهذا العنوان نظمت مدرسة النهضة الأهلية أسبوعا للصحّة، يهدف تحسين جودة الحياة في المجتمع المدرسي وتعزيز الصحة العامة في المجتمع. ولرفع مستوى الوعي لدى الطلاب لأهمية المواضيع المختلفة المطروحة حول موضوع الصحة خلال الأسبوع.


جانب من طلاب المدرسة خلال احدى الفعاليات 

تخلل الأسبوع القاء العديد من الكلمات المعبرة من قبل باقة من طلاب وطالبات المدرسة خلال طابور الصباح حول موضوع الصحة وجوانبها المختلفة: الصحة الجسمانية، الروحية والنفسية والاجتماعية. وقد استضافت المدرسة كادرًا مميزًا من المحاضرين والأطباء المختصين الضيوف، الذين قاموا بتسليط الضوء من خلال محاضراتهم المتنوعة على أهمية موضوع الصحة وجوانبه المختلفة.

تحدثت الأخصائية النفسية أمل محسن عن الذكاء العاطفي. ومدربة التنمية البشرية لبنى خديجة عن التحفيز على النجاح. وعرض الدكتور زهدي اغبارية داء العصر، مرض السكري. ود. ناريمان زحالقة اخصائية نسائية تحدثت حول أمور تخص الفتيات للطالبات الحادي عشر والثاني عشر ود. مسلمة بيدوسي أخصائي سكري تحدث عن مرض السكري. والدكتور يوسف مصاروة حول موضوع التدخين. وعرض الاستاذ رضا عبد القادر محاضر من معهد فينغيت موضوع فسيولوجية المجهود. والمعالجة النفسية كرام يونس تحدثت عن الاشعاع وأضراره. كذلك تم تمرير ورشة عمل لطالبات طبقة العاشر حول الصحة النفسية من قبل المستشارة أحلام يحيى. كما وقدم الدكتور بشير عثامنة محاضرتين بموضوع الاسعاف الاولي والسموم والكحول وتأثيرها على الجسم، اما المعالج محمد إسماعيل فقد حاضر عن الجلوس السليم. لهم جزيل الشكر والتقدير على عطائهم السخي.

وقام طلاب الصفوف جميعا بإشراف المركزين والمعلمون في تحضير وجبة إفطار جماعي صحي. تهدف هذه فعالية الى بلورة طلاب الصفوف وتقربهم من بعضهم البعض. وإعطاء الفرصة للطلاب في تنظيم وترتيب متطلبات الإفطار الجماعي والهدف الأخير الذي لا يقل أهمية رفع الوعي حول الافطار الصحي ومركباته. وخلال الأسبوع قام طلاب طبقة صفوف التاسع والعاشر والحادي عشر والثاني عشر في تنظيم وترتيب مقاصف صحية متنوعة تحت اشراف مركزي الطبقات والمربون، حيث ان المردود المالي ستتبرع به المدرسة باسم طلاب المدرسة الى جمعية تعنى في الجانب الصحي.

ومن أجل الوصول الى أهداف أسبوع الصحة تم دمج موضوع الصحة في المواضيع التعليمية: خلال حصص اللغة العربية والعبرية، التربية الاسلامية، مدنيات واعلام والبيولوجيا.
بالإضافة قام طلاب المدرسة في تنظيم حملة إعلامية صحية تهدف لرفع الوعي لأحد المواضيع الصحية. اذ قاموا بتحضير وبناء استراتيجيات إعلانية مختلفة: انتاج فيلم قصير، مطوية، بوستر، عارضة. وخلال الأسبوع تم تمرير ورشة عمل في تنسيق الخضروات والفاكهة للمعلمين والمعلمات بتوجيه الاستاذ حكيم عزب. واختتم أسبوع الصحة في عرض منتجات الطلاب للحملة الإعلانية أمام طلاب المدرسة.

مقالات متعلقة