الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 15:01

مجلس دير الأسد يتبنى دورة خاصة للمستشارات في البلدات العربية

محاسن ناصر -
نُشر: 27/11/16 17:04,  حُتلن: 18:04

هدفت الدورة إلى العمل على تعزيز القيادة النسوية وتدريب وتأهيل وتطوير مهارات مرافقة وتوفير اليات لتطوير الوعي ضمن برامج عمل النساء

بالتعاون بين مجلس محلي دير الأسد والمستشارة هيفاء اسدي، مديرة قسم الصحة والبيئة ومستشارة رئيس المجلس المحلي في دير الاسد لرفع مكانة المرأة، وبين معهد أوسلو للعلوم والتكنولوجيا في النرويج، عقد أمس السبت لقاء خاص تخلله دورة تدريبية بعنوان " القيادة والادارة للمستشارات في البلدات العربية لدعم وتطوير مكانة المرأة العربية".


خلال اللقاء

يذكر أنّ معهد أوسلو للعلوم والتكنولوجيا متخصص في تدريب القطاعات الخاصة والحكومية، وفقا لمعايير دولية ومحلية في نظام التعليم المهني الذي يلتزم تطبيق المعايير والأحكام الدولية التي نصتها مواثيق الأمم المتحدة والمنظمات ذات الاختصاص المعتمدة.

ومن أبرز المواضيع التي تمّت مناقشتها خلال اللقاء: حقوق النساء ودورهن في القيادة الجماهيرية، وتمثيلهن في لجان السلطات ومواقع صنع القرار، ناهيك عن ضغوطات العمل ومهارات الاتصال، اضافة لتقنيات ادارة الأموال وتقييم التكاليف المالية وإدارة الميزانية. هذا، وهدفت الدورة إلى العمل على تعزيز القيادة النسوية وتدريب وتأهيل وتطوير مهارات مرافقة وتوفير اليات لتطوير الوعي ضمن برامج عمل النساء.

ومنح معهد أوسلو للعلوم والتكنولوجيا شهادات مستشارة دولية وبطاقة شخصية لكافة المشاركات دعما ومساندة لمكانة المرأة في كافة أماكن عملها وتواجدها. وقد شاركت 15 مستشاره ممثلات عن 15 بلدة وهنّ:
انهار مصاروة عرعرة، علياء حصارمه البعنة، باقة مواسي من باقة الغربية، بديعة خنيفس من شفاعمرو، سلوى كنعان من طمرة، لولو عنبر الرامة، فاطمة قادري نحف، سحر صباغ من ابو سنان، وآيات سلامة من يركا، هبة صلالحة من بيت جن، نوال هيب من طوبا، عطاف عوض من دبورية، رنا موسى من دير الاسد.

المستشارة هيفاء اسدي شكرت بدورها الدكتور فتحي ناطور وابراهيم شعبان وأحمد ذباح رئيس مجلس دير الاسد، ونصر صنع الله القائم بأعمال رئيس مجلس دير الاسد، ومحمد موسى الرئيس بالوكالة، ومحمد نعيم وعزات ذباح على دعمهم المعنوي والمالي لإنجاح هذا المشروع .
 

مقالات متعلقة