أخبارNews & Politics

النائب أسامة السعدي: الشرطة تطلق سراح الناشط ابو دعابس
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غائم جزئي
14

حيفا
غائم جزئي
14

ام الفحم
غيوم قاتمة
15

القدس
غيوم متناثرة
14

تل ابيب
غيوم متناثرة
15

عكا
غائم جزئي
14

راس الناقورة
غائم جزئي
14

كفر قاسم
غيوم متناثرة
15

قطاع غزة
غيوم قاتمة
13

ايلات
غيوم متفرقة
18
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

النائب أسامة السعدي: الشرطة تتراجع وتفرج عن الناشط انس ابو دعابس

قال عضو الكنيست، النائب أسامة السعدي في حديث لموقع العرب وصحيفة كل العرب أن الشرطة أبلغته بأنها قررت إطلاق سراح الناشط الصحفي أنس أبو دعابس ابن مدينة رهط في النقب بكفالة مالية. واصفًا ذلك بالمقولة الشائعة:"تمخض الجبل فولد فأرًا...".

 النائب اسامة السعدي:
تمخض الجبل فولّد فأراً صغيراً وأنس ابو دعابس حرًا طليقًا

أثمرت الضغوطات التي قمنا بها جميعا وعرض القرائن والترجمة السليمة التي زوّدنا المحامين بها بإطلاق سراح أنس

الشرطة تراجعت عن موقفها باستمرار توقيفه ووافقت على إطلاق سراحه بكفالة


قال عضو الكنيست، النائب أسامة السعدي في حديث لموقع العرب وصحيفة كل العرب أن الشرطة أبلغته بأنها قررت إطلاق سراح الناشط الصحفي أنس أبو دعابس ابن مدينة رهط في النقب بكفالة مالية. واصفًا ذلك بالمقولة الشائعة:"تمخض الجبل فولد فأرًا...". واضاف:"أثمرت الضغوطات التي قمنا بها جميعا وعرض القرائن والترجمة السليمة التي زوّدنا المحامين بها بإطلاق سراح أنس قبل قليل بعد أن تراجعت الشرطة عن موقفها باستمرار توقيفه ووافقت على إطلاق سراحه بكفالة بعد أن أيقنت أن الترجمة لستاتوس كتبه الناشط على الفيسبوك هي ترجمة هزيلة. وبهذا يكون قد ظهر الحق وزهق الباطل ومبارك الحرية لأنس والشكر لكل من وقف معه وسانده".

وكانت محكمة الصلح قد قررت أمس تمديد اعتقال ابو دعابس، حيث تقدم طاقم الدفاع عنه والمكون من المحامي احمد مهنا والمحامي يوسي بيطان بإستئناف على القرار للمحكمة المركزية في بئر السبع اليوم إلا ان هيئة القضاة قررت رفض الإستئناف والإبقاء على قرار تمديد اعتقاله حتى يوم غدٍ الإثنين.

هذا ويشار الى ان انس ابو دعابس اعتقل قبل ايام بعد ان كتب منشورًا ساخرًا، بطريقة الساتيرا، يسخر من خلاله الى أولئك الشبان الذين يشعلون النيران بالأحراش والغابات، حيث فهم بطريقة خاطئة من قبل الشرطة الأمر الذي اسفر عن اعتقاله وتوجيه شبهات التحريض له.
 
من جهتها، قالت المتحدثة باسم الشرطة لوبا السمري أنّه:"مع انتهاء الشرطة من تحقيقاتها في ملف اعتقال الشاب من رهط، تمّ مساء اليوم الاحد تحويل كامل مادة ملف التحقيق الى النيابة العامة للبت والقرار حوله. هذا، ومع انتهاء التحقيق، ووفقا للمقتضى، تم القرار مساء اليوم باطلاق سراح الشاب المشتبه وذلك بكفالة مناسبة وشروط مقيّدة ملائمة"، بحسب الشرطة.

كلمات دلالية
قلنسوة: وفاة شاب جراء نوبة قلبية