الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 23 / أبريل 17:02

مركزية بئر السبع ترفض الإستئناف لإطلاق سراح الناشط انس ابو دعابس من رهط

كل العرب
نُشر: 27/11/16 13:16,  حُتلن: 16:09

 كانت الشرطة قد اعتقلت ابو دعابس قبل ايام،  بشبهة التحريض على اضرام النيران من خلال صفحته على موقع التواصل الإجتماعي الفيسبوك

المحامي النائب اسامة السعدي:
اي قرار غير الإفراج عنه هو قرار سياسي ومتأثر بالجو العام الذي تحركه الحكومة وأبواقها والتحريض ضد جماهيرنا والتهديد بهدم البيوت وسحب الهويات للتغطية على فشلها
 

رفضت المحكمة المركزية في مدينة بئرالسبع، ظهر اليوم الأحد، الاستئناف على تمديد اعتقال الناشط والصحفي أنس أبو دعابس إبن مدينة رهط في النقب، حيث سيبقى رهن الإعتقال لحين يوم غدٍ الإثنين. 


أنس أبو دعابس

وكانت الشرطة قد اعتقلت ابو دعابس قبل ايام،  بشبهة التحريض على اضرام النيران من خلال صفحته على موقع التواصل الإجتماعي الفيسبوك.  بحيث كان قد كتب على صفحته، منشورًا ساخرًا، بطريقة الساتيرا، يسخر من خلاله الى أولئك الشبان الذين يشعلون النيران بالأحراش والغابات، حيث فهم بطريقة خاطئة من قبل الشرطة الأمر الذي اسفر عن اعتقاله وتوجيه شبهات التحريض له.

وقال النائب المحامي اسامة السعدي:"اطلعت على التهم الموجهة اليه، وهي اقرب لمحكمة تفتيش من أي شيء آخر، وهي محكمة تفتيش فاشلة اذ انه متهم بالتحريض والدعوة للحرق، علمًا ان ما قاله هو العكس تمامًا، لذلك فإن اي قرار غير الإفراج عنه هو قرار سياسي ومتأثر بالجو العام الذي تحركه الحكومة وأبواقها والتحريض ضد جماهيرنا والتهديد بهدم البيوت وسحب الهويات للتغطية على فشلها".  هذا ويشار الى انه قد ترافع عن انس ابو دعابس كل من المحامي ايال ابيطال والمحامي احمد مهنا.

بيان الشرطة
هذا، وأفادت المتحدثة باسم الشرطة لوبا السمري في بيان لها أنّه:"إستمرارا لتحقيقات الشرطة في ملف شبهات التحريض على اضرام الحرائق عبر الانترنت، وبالتالي اعتقالها، يوم الخميس الفائت، الشاب المشتبه من رهط الذي تمّ تمديد فترة اعتقالة مساء امس السبت عبر محكمة الصلح في بئر السبع مرة أخرى وذلك حتى نهار يوم غد الاثنين، الا أنّه ومع قيام محامي الدفاع عن المشتبه بتقديم طلب استئناف على هذا القرار الى المحكمة المركزية ببئر السبع، يشار الى أنّه تم اليوم الاحد رفض الاستئناف بالمحكمة، والى ذلك يبقى البت في ملف الاعتقال كالمقرر، الموافق نهار غد الاثنين عبر محكمة الصلح ببئر السبع والتحقيقات جارية"، بحسب الشرطة.

الاسلامية تستهجن القرار
وجاء في بيان صادر عن الحركة الاسلامية حول القضية:"استهجنت الحركة الاسلامية قرار المحكمة المركزية الذي رفض الإفراج عن الناشط الاجتماعي انس ابو دعابس ظهر اليوم الاحد بتهمة التحريض على الحرائق"، وقالت الحركة الاسلامية في بيانها إنّ "المحكمة الاسرائيلية رهينة الأجواء التحريضية المعادية للعرب في البلاد، والتي اذكى نارها رئيس الحكومة ووزير الامن الداخلي وتعمدا خلالها اتهام المواطنين العرب باشعال الحرائق في البلاد قبل ان تثبت التهم على احد منهم، وكان العربي في عرفهم متهم حتى تثبت براءته، وعليه قامت الشرطة باعتقال عدد من الشبان العرب بتهمة إشعال الحرائق ، بينما تتجاهل التحريض العنصري ودعوات القتل والارهاب من قبل كتاب الفيسبوك اليهود وكذلك فتاوى قتل العرب"، بحسب البيان.

وأكدت الحركة الإسلامية في بيانها أنّ:"حكومة نتنياهو تسعى للتغطية على فشلها في التعامل مع موجة الحرائق التي اجتاحت البلاد، فتحاول صرف الأنظار عن فضيحتها واهمالها في منع وحماية المدن البيوت والاحراش من اثار حالة الطقس واندلاع الحرائق. وتتجاهل هذه الحكومة الفاشية العنصرية الموقف العام والجهد الكبير للمجتمع العربي الحركي خصوصا الحركة الاسلامية بمبادرتها الانسانية والمجالس المحلية التي استعدت لتنسيق الجهد الاغاثي والانساني واستضافة العائلات المتضررة في القرى والمدن العربية". واضافت الحركة الاسلامية في بيانها ان:"غيوم التحريض والكراهية ستنقشع باذن الله وستنكشف فضيحة هذه الحكومة العنصرية وفشلها الذريع"، بحسب بيان الحركة الاسلامية.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.77
USD
4.03
EUR
4.69
GBP
251601.89
BTC
0.52
CNY