الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 20:01

مهرجان الزيت والزيتون في مدرسة عيلبون الاعدادية

محاسن ناصر -
نُشر: 27/11/16 07:35,  حُتلن: 13:41

شكر مدير المدرسة كل من ساهم في إنجاح هذا المهرجان وخص بالذكر مركزة التربية الإجتماعية المربية منهل أشقر متمنيا دوام التقدم والنجاح للمدرسة وللعاملين فيها

نظمت مدرسة عيلبون الإعدادية أمس السبت الموافق 26/11/2016 مهرجانا للزيت والزيتون تخلله العديد من الفقرات منها لقاء بين الطلاب والأجداد حول الزيت والزيتون قديما وحديثا وبعدها قام الطلاب بعرض شرائح ودروس محوسبة من تحضيرهم وبمشاهدة فيلم من تمثيل طلاب المدرسة ومن ثم تناول الطلاب وجبة فطور تم تحضيرها في المدرسة، بعد ذلك إنتقل الطلاب بين المحطات المتنوعة مثل العلاج بالزيت والزيتون، حلقات الزمن، صابون الزيت، الرسم بالحناء، التصويت لأجمل صورة، تركيب الزيتون، كبس الزيتون، زاوية التراث، الخبز واللزاقيات ورفلكسولوجيا.


طلاب المدرسة 

هذا، وبعد الإنتهاء من المحطات توجه الطلاب الى صفوفهم وقاموا بتناول وجبة غذاء تراثية واخر فقرات البرنامج كانت في القاعة الرياضية وإحتفال فني من تقديم طلاب المدرسة، حيث اتحفوا الجميع بالغناء والعزف والطرب الأصيل. ما أضفى على الحفل تميزا كان تلبية أهل الطالبة المرحومة سيرين هيب لدعوة مدير المدرسة الاستاذ بيان نجيدات لغرس شجرة زيتون على اسم سيرين في مدخل المدرسة ومشاركتهم في طعام الافطار مع الطلاب. وقام مدير المدرسة بإهداء لوحة تحمل صورة سيرين مرسومة بزيت الزيتون بريشة الفنانة اريج لاون.
وبهذه المناسبة شكر مدير المدرسة كل من ساهم في إنجاح هذا المهرجان وخص بالذكر مركزة التربية الإجتماعية المربية منهل أشقر متمنيا دوام التقدم والنجاح للمدرسة وللعاملين فيها.
وتتقدم المدرسة الاعدادية بطاقمها وادارتها بجزيل الشكر لجميع الذين ساهموا في انجاح هذا المهرجان. ونخص بالذكر نادي المسنين والنادي النسائي وجميع من رافق الطلاب في المحطات المختلفة.

مقالات متعلقة