الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 18 / أبريل 02:02

اليوم: الريال يواجه سبورتينغ خيخون وبايرن امام ليفركوزن وتشيلسي ضد توتنهام

كل العرب
نُشر: 26/11/16 08:55,  حُتلن: 12:45

سبورتينج خيخون لم يحقق أي انتصار في آخر تسع مباريات في الدوري الإسباني

خسر ريال مدريد مباراة واحدة فقط من آخر 14 مباراة في الدوري الإسباني ضد سبورتينج خيخون، فيما فاز 11 مرة وتعادل مرتين

يدخل تشيلسي المباراة بمعنويات عالية بعد فوزه في مبارياته الست الأخيرة من دون أن يدخل مرماه أي هدف

يحل نادي سبورتينج خيخون اليوم السبت عند الساعة 17:15 ضيفاً ثقيلاً على ريال مدريد في ملعب سانتياجو برنابيو، وذلك في حساب الجولة الثالثة عشر من بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم. ويدخل النادي الملكي هذه المباراة وعينه على النقاط الثلاث والحفاظ على صدارة الليجا، في حين يحلم خيخون بالحصول على نتيجة إيجابية بعد نتائجه المخيبة للآمال في آخر تسع مباريات.


كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد


هذا، وخسر ريال مدريد مباراة واحدة فقط من آخر 14 مباراة في الدوري الإسباني ضد سبورتينج خيخون، فيما فاز 11 مرة وتعادل مرتين، آخر خسارة جاءت في البرنابيو 0-1 في أبريل 2011، كما انه لم يخسر في آخر 24 مباراة في الدوري الإسباني، حيث فاز في 21 مباراة وتعادل في ثلاث لقاءات، آخر مرة وصل بها إلى 29 مباراة دون خسارة كان بين عامي 1996 و 1997.

أمّا سبورتينج خيخون لم يحقق أي انتصار في آخر تسع مباريات في الدوري الإسباني، محققاً سبع هزائم وتعادلين اثنين، أسوأ أداء منذ عام 2011 عندما سجل 11 مباراة دون أي انتصار، سبورتينج خيخون لم يفز أيضًا في أي مباراة خلال الرحلات السبع الماضية إلى العاصمة الإسبانية مدريد في بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم، محققاً تعادل واحد وست هزائم، وكريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد سجل سبعة من آخر 13 هدفاً لنادي ريال مدريد في بطولة الدوري الإسباني خلال الموسم الجاري، بمعدل يصل إلى 53.8%.

تشيلسي أمام توتنهام
يخوض تشيلسي عند الساعة 19:30 إمتحانًا صعبًا ضد جاره اللدود توتنهام والوحيد الذي لم يخسر هذا الموسم في الدوري الإنكليزي الممتاز، وذلك ضمن منافسات الجولة الثالثة عشرة على ملعب ستامفورد بريدج. وغالباً ما تأتي مباريات الفريقين مليئة بالإثارة والندية كما حصل في آخر لقاء بينهما على الملعب ذاته أواخر الموسم الماضي عندما حوّل تشلسي تخلفه أمام منافسه 0-2 إلى 2-2 ليمنح اللقب إلى ليستر سيتي.

ويدخل تشيلسي المباراة بمعنويات عالية بعد فوزه في مبارياته الست الأخيرة من دون أن يدخل مرماه أي هدف وتحديداً منذ أن بدأ مدربه الإيطالي أنتونيو كونتي اعتماد طريقة 3-5-2. يذكر أنّ تشيلسي يستفيد كثيراً أيضاً من عدم مشاركته أوروبياً هذا الموسم وكل تركيزه بالتالي منصب على المسابقات المحلية شأنه في ذلك شأن ليفربول.  في المقابل، يريد توتنهام إعادة الابتسامة لجمهوره العريض بعد خروجه من دوري أبطال أوروبا بخسارته أمام موناكو الفرنسي 1-2 منتصف الأسبوع. ويعتبر توتنهام الفريق الوحيد الذي لم يخسر في الدوري هذا الموسم حيث فاز في ست مباريات وتعادل في مثلها.


دييجو كوستا مهاجم تشيلسي

بايرن ميونخ ضد باير ليفركوزن
يدخل بايرن ميونخ حامل اللقب عند الساعة 19:30 إلى مباراة اليوم السبت ضد ضيفه باير ليفركوزن في المرحلة الثانية عشرة من الدوري الألماني ومدربه الإيطالى كارلو أنشيلوتي تحت المجهر بعد سقوط النادي البافاري في مباراتيه الأخيرتين.

على ملعب "أليانز أرينا" يتواجه بايرن ميونخ مع ضيفه ليفركوزن بمعنويات مهزوزة تماماً بعد تخليه عن صدارة الدوري للمرة الأولى منذ سبتمبر 2015 بخسارته في المرحلة السابقة أمام غريمه بوروسيا دورتموند (1-0) الذى ألحق في النادي البافاري هزيمته الأولى بقيادة أنشيلوتي.

وأتبع بايرن سقوطه في المرحلة السابقة بالخسارة الأربعاء أمام مضيفه المتواضع روستوف الروسي (2-3) في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من الدور الأول لمسابقة دوري أبطال أوروبا ما سمح لأتلتيكو مدريد الإسباني فى حسم صدارة المجموعة الرابعة لمصلحته.


روبرت ليفاندوفيسكي مهاجم بايرن ميونخ

مقالات متعلقة