الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 16 / أبريل 18:01

زوجة الناشط أنس أبو دعابس من رهط: زوجي لم يشجع على الحرائق وهو مظلوم

منى عرموش- مراسلة
نُشر: 25/11/16 14:18,  حُتلن: 17:59

رقية أبو دعابس زوجة أنس:

زوجي انسان نظيف وناشط اجتماعي وكل الشبهات ضده عارية عن الصحة

هو لم يشجع الحرائق على العكس تماما، وما كتبه كان بطريقة السخرية. زوجي مظلوم وانا واثقة بأنه سيطلق سراحه

الحركة الاسلامية:

حكومة نتنياهو تسعى جاهدة للتغطية على فشلها في التعامل مع ازمة موجة الحرائق التي اجتاحت البلاد

تتجاهل هذه الحكومة الفاشية العنصرية الموقف العام والجهد الكبير للمجتمع الحركي خصوصا الحركة الاسلامية والمجالس المحلية التي استعدت لتنسيق الجهد الاغاثي والانساني

قامت الشرطة يوم أمس باعتقال الصحافي أنس أبو دعابس من رهط بعد ان تم تفتيش منزله بشبهة التحريض على اضرام الحريق من خلال منشور قد رفعه على حسابه في الفيسبوك، واليوم تم تحويل أنس الى محكمة الصلح في بئر السبع لتمديد فترة اعتقاله، حيث طلب قاضي المحكمة بأن يتم ترجمة ما كتبه على صفحة التواصل الاجتماعي الخاصة به، هذا ويتواجد في المحكمة رئيس الحركة الاسلامية الجنوبية الشيخ حماد أبو دعابس وعدد من الاقرباء.


أنس أبو دعابس

وقالت رقية أبو دعابس زوجة أنس: "زوجي انسان نظيف وناشط اجتماعي وكل الشبهات ضده عارية عن الصحة. هو لم يشجع الحرائق على العكس تماما، وما كتبه كان بطريقة السخرية. زوجي مظلوم وانا واثقة بأنه سيطلق سراحه".

كما وأصدرت الحركة الإسلامية بيانا ادانت فيه اعتقال الشاب انس أبو دعابس من مدينة رهط، وذلك "بافتراء انه كتب مشاركة على الفيسبوك يحرض فيها على اشعال الحرائق كما يدعون".

وقالت الحركة الإسلامية في بيانها إن "ما نشره الشاب انس أبو دعابس لا يتعدى كونه تهكم وسخرية ونقد لبعض الشواذ القلائل الذين تعاطوا مع هذه الكارثة الإنسانية والطبيعية بشكل يخالف العرف الشرعي والإنساني".

وأضافت الحركة الإسلامية في بيانها إن "حكومة نتنياهو تسعى جاهدة للتغطية على فشلها في التعامل مع ازمة موجة الحرائق التي اجتاحت البلاد، فتحاول صرف الأنظار عن فضيحتها واهمالها في منع وحماية المدن البيوت والاحراش من آثار حالة الطقس واندلاع الحرائق. وتتجاهل هذه الحكومة الفاشية العنصرية الموقف العام والجهد الكبير للمجتمع الحركي خصوصا الحركة الاسلامية والمجالس المحلية التي استعدت لتنسيق الجهد الاغاثي والانساني واستضافة العائلات المتضررة في القرى والمدن العربية".


خلال المحكمة
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
3.99
EUR
4.67
GBP
234697.65
BTC
0.52
CNY