الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 10:02

أبو سنان: المكتبة العامة تنظم ورشة عمل فنية بفنون الرمال لطلاب المدارس

عبد حسين -
نُشر: 24/11/16 19:26,  حُتلن: 20:24

الاستاذ سمير صعب مدير المكتبة العامة في ابو سنان:

الدورة تتضمن ورشة فنية لتعليم خصوصية مادة الرمل وكيفية الرسم بالرمل لطلاب الصفوف الخامسة والسادسة في مدارس القرية واكساب الطلاب المشاركين فى الورشة قدرات فنية مميزة

نظمت المكتبة العامة في قرية ابو سنان بإدارة الاستاذ سمير صعب، ورشة فنية لطلاب مدارس القرية للتعرف على فنون الرسم بالرمل الملون، يقوم على تنفيذها الفنان نايف شحادة وتتضمن 10 لقاءات لإكساب الطلاب قدرات فنية واظهار قدرة على الابداع والابتكار.



وأوضح الاستاذ سمير صعب مدير المكتبة العامة في ابو سنان أن: "الدورة والنشاط الفني الذي يقدمه الاستاذ نايف شحادة من يركا، برعاية وتنظيم المكتبة العامة في ابو سنان، تتضمن ورشة فنية لتعليم خصوصية مادة الرمل وكيفية الرسم بالرمل، لطلاب الصفوف الخامسة والسادسة في مدارس القرية، واكساب الطلاب المشاركين فى الورشة قدرات فنية مميزة". وتابع سمير صعب: "أن نايف شحادة هو من الفنانين المتميزين، وله العديد من المشاركات الفنية بأعماله التي تتمحور بالرمال، وهو أسلوب خاص تميز به فى الفترة الأخيرة، وفن ابداعي متميز وفريد من نوعه".

من جانبه أشار نايف شحادة: "نولى الاهتمام بثقافة الطفل، عن طريق إثراء نشاط المكتبات العامة والمراكز الثقافية في المجتمع العربي ولا يقتصر تواصلنا مع الطلاب على تعليم الرسم بالرمل فقط، بل نتيح الفرصة لكل الأطفال، بالمشاركة بإبداع فنون حديثة بهذا المجال ومناقشة الفنون معهم". وأضاف شحادة: "نتناول من خلال الدورة وورشة العمل بالرمل موضوعات هامة مطروحة على الساحة الفنية بشكل مبسط يفهمه الطالب، حتى نساهم فى تنشئة صحيحة لطلابنا، وتوسيع مداركه وبث روح الانتماء والعطاء".

وأكد شحادة: "كما ونتطرق الى فنون الرمل واثراء الطالب بكل المعلومات المتعلقة بالرمل من ايجابيات وسلبيات، ونتطرق خلال ورشة العمل الممتدة لـ 10 لقاءات الى مصادر الرمال، وأنواع فنون الرمل المتعارف عليها في العالم، وفي مقدمتها بناء مجسمات على شواطئ البحار، وصناعة طاولات زجاج مزخرفة بالرمال الملونة، والفن بالقناني والعبوات الزجاجية، ونعمل مع طلابنا على تجسيد لوحة فنية من الرمل خاصة لكل طالب من طلاب الدورة، وهي الدورة الاولى من نوعها في البلاد، وقد بدأنا أولا بورشة العمل بالكتابة على حبة الارز والكتابة المخفية على الزجاج بالرمل وستكون ورشة عمل لصناعة قناني زجاجية مزدانة بالرمال الملونة".

مقالات متعلقة