الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 04:02

حيفا: استيعاب نحو 220 عامل مقاولة للتشغيل المباشر في مستشفى رمبام

كل العرب
نُشر: 23/11/16 11:28,  حُتلن: 11:51

رئيس الهستدروت افي نيسان كورن:

هذه الخطوة تعيد للعامل مكانته، وتعيد للجهاز الطبي الجماهيري مكانته وهذا في مصلحة الدولة والمجتمع باكمله

وزير المالية موشي كحلون:

قبل عام اتيت هنا لزيارة صديق، ثم دخلت احدى العاملات الى الغرفة وتحدثت عن اوضاعها واوضاع زملائها، وتعهدت امامها باصلاح هذه العيوب

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن الهستدروت، جاء فيه:"نحو 220 عامل مقاولة في المجمع الطبي رمبام في حيفا تمّ استيعابهم للتشغيل المباشر في المجمع الطبي، في احتفال خاص اقيم في المستشفى، بحضور رئيس الهستدروت افي نيسان كورن، وزير المالية موشي كحلون، مديرة قسم المستشفيات الحكومية في وزارة الصحة د. اورلي فينشطين ومدير المجمع الطبي رامبام البروفسور رافي بيار".


تصوير/צילום: ערן גילווארג (بلطف من الهستدروت)

وأضاف البيان:"رئيس الهستدروت افي نيسان كورن: "هذه الخطوة تعيد للعامل مكانته، وتعيد للجهاز الطبي الجماهيري مكانته، وهذا في مصلحة الدولة والمجتمع باكمله. انه يوم هام بالنسبة لي، فانا جلست قبل الانتخابات العامة للكنيست وقبل تولي وزير المالية موشي كحلون منصبه جلست معه في حيفا، وابلغته بان الهدف هو تحويل عمال المقاولة الى عمال قطاع عام. عمال النظافة هم عنصر هام في الجهاز الطبي الجماهيري، وهم شركاء في الحفاظ على صحة الجمهور والمعالجين".

وتابع البيان:"هذا، وقال وزير المالية موشي كحلون: " انا حيفاوي، زوجتي واولادي كذلك الامر، نحن جزء من رامبام ورامبام جزء منا. قبل عام اتيت هنا لزيارة صديق، ثم دخلت احدى العاملات الى الغرفة وتحدثت عن اوضاعها واوضاع زملائها، وتعهدت امامها باصلاح هذه العيوب. هذه العاملة تجلس امامي اليوم، وانا فخور باني استطعت تغيير الواقع الذي كان يعشيه عمال المقاولة في الماضي. نحن نعيد بهذه الخطوة ما تم اخذه من العمال في الماضي، انه انجاز كبير بالنسبة لنا".

وزاد البيان:"وقالت مديرة قسم المستشفيات الحكومية في وزارة الصحة د. اورلي فينشطين: "لانني عملت في الماضي طبيبة وعضو في ادارة مستشفيات، في استطاعتي ان اشدد على الدور الهام الذي يقوم به عمال النظافة في الجهاز الطبي. عمال النظافة يعملون يدا بيد معنا في الجهاز الطبي للحفاظ عليه. على سبيل المثال: خطط منع التلوث في المستشفيات. اتقدم بالشكر لمن ساهم في هذه الخطوة، خطوة استيعاب عمال المقاولة للتشغيل المباشر".
مدير المجمع الطبي رامبام البروفسور رافي بيار: "في العام الاخير اجرينا نقاشات مطولة حول هذه الرسائل، والرسالة الاساسية لنا هي ان الانسان في المركز. المجمع الطبي رامبام هو المشغل الاكبر في الشمال لانقاذ حياة الانسان. جميع العمال شركاء، والخطوة التي سيتم تنفيذها اعتبارا من اليوم بالنسبة لعمال المقاولة تحافظ على مكانة المجمع الطبي".

واختتم البيان:"ونشير الى ان خطوة مماثلة ستتخذ في مستشفى ايخيلوف- تل ابيب خلال الفترة المقبلة، وبالتالي فان عملية استيعاب عمال المقاولة في المستشفيات العامة ستنتهي بعد ذلك. ومن المتوقع ان يلي هذا الاتفاق اتفاقات مماثلة بين رئيس الهستدروت ووزير المالية في غضون اربعة اعوام لاستيعاب العاملين في صناديق الابحاث بالمستشفيات المشمولة في سلة الصحة""، إلى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.79
USD
4.03
EUR
4.71
GBP
234431.36
BTC
0.52
CNY