الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 12:02

يوم الأمن والأمان في المدرسة الثانوية التكنولوجية المشهد‎

كل العرب
نُشر: 22/11/16 13:54,  حُتلن: 14:05

المربي طارق عودة:

تأتي هذه الفعالية ضمن سلسلة البرامج التي تهدف الى الوقاية من حوادث الطرق الطلاب المقبلون على الحصول على رخصة السياقة، وكجزء من الفعاليات اللامنهجية في المدرسة

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن المدرسة الثانوية التكنولوجية المشهد، جاء فيه: "في اطار الفعاليات اللامنهجية، أقامت المدرسة الثانوية التكنولوجية المشهد مؤخرًا برنامج الحذر على الطرق من قبل شركة "براش" بالتنسيق مع المربي طارق عودة مركز الأمن والأمان في المدرسة ومحمد حسن مسؤول الأمن والأمان في مجلس محلي المشهد".


خلال الفعالية 

وأضاف البيان: "يأتي هذا اليوم ضمن سلسة من الفعاليات التي تقدمها المدرسة لطلابها في اطار التثقيف المروري والتوعية للحذر على الطرقات. تخلل البرنامج أربع محطات توعوية عن الموضوع شارك بها جميع طلاب المدرسة، وشملت الفعاليات محاضرة مرفقة بمقاطع من الأفلام التثقيفية حول حوادث الطرق وكيفية التصرف في الشارع أثناء السياقة والإمتناع عن تعاطي المسببات لعدم الحذر والتركيز في السياقة مثل شرب الكحول، إستخدام الهاتف النقال، التعب والإرهاق خلال السياقة، السرعة المفرطة، عدم الإنتباه وتوخي الحذر وأهمية وضع حزام الأمان أثناء السياقة والتي قام بتقديمها مرشدون مؤهلون من قبل الشركة. وقد نالت هذه االفعاليات اهتمام الطلاب. كما وتوجه الطلاب لخوض تجربة السياقة الوهمية تحت تأثير الكحول الذي يجسد مركبة السيارة من الداخل، حيث قام الطلاب والمعلمون بالتجربة ومارسوا السياقة العملية ورأوا نتيجة هذه السياقة مما تسببه من حوادث قاتلة".

وجاء ايضا في البيان: "المربي طارق عودة قال: "تأتي هذه الفعالية ضمن سلسلة البرامج التي تهدف الى الوقاية من حوادث الطرق الطلاب المقبلون على الحصول على رخصة السياقة، وكجزء من الفعاليات اللامنهجية في المدرسة". وأضاف: "بما أن نسبة سكان العرب 21%، إلا أن نسبة حوادث الطرق في المجتمع العربي 65%، لذلك من الضرورة التكثيف من البرامج التوعوية لرفع مستوى الوعي لدى الطلاب حول الموضوع وبما أنهم مقبلون على حيازة رخصة السياقة" ".

وأضاف البيان: "وقد قام خضر اغبارية مسؤول اللواء في السلطة الوطنية للأمان على الطرق بتقديم محاضرة بين فيها أهمية هذه الفعاليات لزيادة الوعي والإستفادة العملية لدى الطلاب المتوقع حصولهم على رخص السياقة قريبا، وتم تكريم خضر إغبارية بشهادة تقدير علو جهوده في هذا المجال, وتكريم أحمد سليمان مدير قسم المعارف في المشهد ومحمد حسن مدير قسم الأمن والأمان في مجلس المشهد المحلي على تواصلهم ودعمهم لفعاليات المدرسة التربوية المختلفة. وقال مدير المدرسة المربي زياد حسن: "في ظل ما تشهده شوارع بلادنا من حوادث مؤلمة وسقوط الكثير من الضحايا، كان من المهم إبراز أهمية الأمان في الفعالية التي اجريت في مدرستنا، انتهز الفرصة لأقدم شكري لمن ساهم في إنجاح الفعالية وخاصة المجلس المحلي وطاقم المعلمين والطلاب" " وفقا للبيان.

مقالات متعلقة