الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 14:02

ثانوية جت: الطّالب عبد الرّحمن أبو شاح رئيسًا لمجلس الطّلاب

كل العرب
نُشر: 22/11/16 11:20,  حُتلن: 12:14

جاء في البيان: 

تنافس في الإنتخابات ستة مرشحين: سعاد غرّة، نادين وتد، نجوان شرقيّة، راشد غرّة، طارق وتد، وعبد الرحمن أبو شاح

وصل لموقع العرب وصحيفة كل العرب، بيان صادر عن المدرسة الثانوية في جت، ورد فيه: "في أجواء سادتها معايير العدل والمساواة والحماس، جرت إنتخابات مجلس الطّلاب في ثانويّة جتّ تحت إشراف قسم التّربية الاجتماعيّة في المدرسة وبالتعاون مع لجنة الانتخابات في المدرسة، وقد تنافس المرشّحون الستّة: سعاد غرّة، نادين وتد، نجوان شرقيّة، راشد غرّة، طارق وتد، وعبد الرحمن أبو شاح، ونجح كلّ منهم في وضع خطّة لبرنامجه الانتخابيّ، إضافة إلى تقديم دعايته الانتخابيّة، تبعًا للضّوابط والشّروط التي نصّت عليها لجنة الانتخابات المركزيّة المنبثقة عن قسم التّربية الاجتماعيّة في المدرسة".


أثناء عملية التصويت

وأوضح: "وقد فاز الطالب عبد الرحمن أبو شاح من الصف الحادي عشر "4" بمنصب رئيس مجلس الطلاب، بعد أن حصل في الانتخابات التي جرت على عدد أصوات أكثر من منافسيه. وأشار الطّالب عبد الرحمن أنّ فوزه هو نجاح للطّلبة جميعهم، فبدون تعاونهم لن يستطيع عمل أيّ شيء، وأهدى هذا الفوز إلى زملائهِ الطّلبة الّذين دعموه حتّى فاز، وإلى لجنة الانتخابات المشرفة على سيرورة العمليّة الانتخابيّة".

وتابع البيان: "أشار المربي صالح غرّة مدير المدرسة إلى أهمية مجلس الطلّاب في المدرسة؛ إذ يتعلَّم الطّلاّب من خلاله كيف ينجحون في تواصلهم مع الآخرين، وكيف يعبّرون عن أفكارهم بثقة وإقدام، إضافة إلى المشاركة في التّخطيط والتّنسيق والإعداد والتّنظيم للفعاليّات المدرسيّة في جوانبها المختلفة وأطرها الدّاخليّة والخارجيّة، وبهذا يتكوَّن الجيل الواعي بحجم المسؤوليّة في العمل".

وأردف: "قد شدّدت المربيّة أنصار وتد، مركّزة التربية الاجتماعيّة في المدرسة على أنّ فلسفة مجلس الطّلاب تقوم على نقل جزء من المسؤوليّة الإداريّة والفنيّة التي تستهدف الطّلاب داخل المدرسة إلى الطّلاب أنفسهم؛ ليتبنَّوا تحديد رغباتهم وحلّ مشكلاتهم من خلال مجلس يضمّ مجموعة منتخبة من طلاب الصّفوف في المدرسة؛ لتمثيلهم من خلاله، ويتم استشارته فيما له علاقة بالطّلاب من رغبات وملحوظات ومقترحات وطموحات في إطار الجوّ المدرسيّ، ومناقشتها معهم؛ للخروج برؤى وتوصيات تتضمّن الحلول المناسبة".

وختم البيان: "ترسل أسرة المدرسة الثّانويّة مباركتها العطرة إلى الطّالب عبد الرحمن أبو شاح؛ وترجو لهُ وللمجلس الطّلابيّ مزيدًا من التّميّز والإبداع؛ للاستمرار بمسيرة العلم الصّادق والأخلاق التي تشهدها المدرسة. كما وتشكر المرشّحين الآخرين على الرّوح الرّياضيّة والتّنافس الشريف الذي جمعهم؛ متمنية لهم مزيدًا من النّجاحات في خطوات قادمة" إلى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة