الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 09:02

يوم التراث في مدرسة الرؤى في منشية زبدة‎

كل العرب
نُشر: 21/11/16 14:45,  حُتلن: 09:58

توزعت المحطات التراثية بالقسم الاول من البرنامج على طلاب الصفوف فشملت: محطة اكلاتنا الشعبية، الحنة، ادوات وملابس شعبية

وصل الى موقع العرب بيان من مدرسة الرؤى في منشية زبدة، جاء فيه: "استمتع طلاب مدرسة الرؤى في منشية زبدة، الرائدة بالبيداغوغيا بيوم حافل لتراثنا الشعبي، تعرف فيه الطلاب على جمال ما صنعه الاجداد والجدات جيلا بعد جيل، لبناء مستقبله دون أن ينسى ماضيه".


خلال اليوم

وأضاف البيان: "فقد صيغ هذا اليوم بأسلوب ممتع من خلال محطات وعرس يليق بطلابنا من التعليم العادي والتعليم لذوي الاحتياجات الخاصة، وباشتراك جميع طاقم الهيئة التدريسية والعاملين وادارة المدرسة والاهالي والضيوف الكرام وكذلك مديرة قسم المعارف بالمجلس الاقليمي عيمق يزراعيل عنبال مور".

وأضاف البيان: "توزعت المحطات التراثية بالقسم الاول من البرنامج على طلاب الصفوف فشملت: محطة اكلاتنا الشعبية، الحنة، ادوات وملابس شعبية، خبيز صاج، قهوة ومهباج، اشغال يدوية، قصص تراثية. اما القسم الثاني فضم العرس الشعبي وطقوس العرس من استقبال العريس وزيانته واستقبال العروس والحنة والتجلاية".
وتابع البيان: "وقد كان ملفتا للنظر تجاوب الطلاب والاهالي ومشاركتهم ابتداءا بارتداء الملابس التراثية الشعبية، بالاضافة الى التزامهم في تقديم فقراتهم بشكل واضح قيم وممتع. وشكر مدير المدرسة الاستاذ فريد غريفات المشتركين والقائمين على هذا الاحتفال، وتمنى للجميع اياما سعيدة وفرح دائم".

مقالات متعلقة