شباب وصبايا

ليدي- نصائح لتفادي تقصف الشعر في الخريف
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم متناثرة
18

حيفا
غيوم متناثرة
18

ام الفحم
غيوم متناثرة
18

القدس
غيوم متفرقة
17

تل ابيب
غيوم متفرقة
18

عكا
غيوم متناثرة
18

راس الناقورة
غيوم متناثرة
18

كفر قاسم
غيوم متفرقة
17

قطاع غزة
غيوم متناثرة
17

ايلات
رمال
28
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

ليدي- نصائح لتفادي تقصف الشعر في الخريف

ليدي - كما تعرفين، فإنّ الشعر الهائش من أكثر ما يُضايق كلّ فتاة، لاسيما في هذه الأيام شديدة الحرارة والرطوبة. وقد تنفقين الكثير من الأموال في شراء منتجات الشعر التي تقلّل من هيشانه، إلا أنك في النهاية ستفشلين في ذلك، نظرًا إلى الكثير من ا

يفضّل النوم على وسادة من الساتان للحدّ من احتكاك الشعر ومنع تجعّده في الصباح، كما عليك ربط شعرك بربطة شعر واسعة لتحتفظي بشعر أكثر سلاسة


ليدي - كما تعرفين، فإنّ الشعر الهائش من أكثر ما يُضايق كلّ فتاة، لاسيما في هذه الأيام شديدة الحرارة والرطوبة. وقد تنفقين الكثير من الأموال في شراء منتجات الشعر التي تقلّل من هيشانه، إلا أنك في النهاية ستفشلين في ذلك، نظرًا إلى الكثير من العوامل التي تؤثر في صحة الشعر، فتؤدّي إلى تلفه.


صورة توضيحية (تصوير: Thinkstock)

إليك سيدتي هذه الطرق لمحاربة الشعر الهائش:

عند الاستحمام: بعد غسل شعرك بالماء الفاتر، قومي بتصفيفه بطريقة صحيحة باستخدام منشفة نظيفة، ثم لفّي الشعر بها مع الضغط الخفيف للتخلّص من رطوبة شعرك؛ فالشعر الرطب هو أكثر عرضة للتقصّف والهيشان.
عند النوم: يفضّل النوم على وسادة من الساتان للحدّ من احتكاك الشعر ومنع تجعّده في الصباح، كما عليك ربط شعرك بربطة شعر واسعة لتحتفظي بشعر أكثر سلاسة.

استخدام مجففات الشعر:
عند احتياجك لاستخدام مجففات الشعر، تجنبي تجفيف الشعر وهو رطب، وانتظري حتى يجفّ تماماً، كما عليك اختيار المجفف المناسب لشعرك. ويفضّل أن تكون مكواة الشعر مصنوعة من السيراميك وذات حرارة منخفضة للحفاظ على صحة شعرك.
تهذيب الشعر: احرصي على تهذيب شعرك باستمرار، عبر قصّ أطرافه كلّ ثلاثة أشهر على الأكثر؛ فهذا الأمر ـ حتى إن كان بسيطاً ـ هو ذو فائدة كبيرة للحفاظ على شعرك من التقصّف والهيشان.

عند الاستحمام:
احرصي على استخدام الزيوت الطبيعية التي تغذّي الشعر كزيت جوز الهند وزيت الزيتون والأركان لتغذية الشعر من الداخل، كما عليك استخدام الشامبو والبلسم المغذيين لفروة الرأس والخاليين من الموادّ الكيميائية. ولا تنسي أن شعرك لن يحتاج إلى أن تغسليه سوى مرتين فقط أسبوعياً، فتجنبي غسله يومياً.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
ليدي شعر
كورونا|9658 فحصًا بالمجتمع العربي