أخبارNews & Politics

جلسة طارئة بين طريف وحسون
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غائم جزئي
28

حيفا
غائم جزئي
28

ام الفحم
غائم جزئي
29

القدس
غائم جزئي
29

تل ابيب
غائم جزئي
29

عكا
غائم جزئي
28

راس الناقورة
غائم جزئي
28

كفر قاسم
غائم جزئي
29

قطاع غزة
سماء صافية
29

ايلات
سماء صافية
30
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

جلسة طارئة بين رؤسائ سلطات درزية وكحلون بعد هدم المنزل في حرفيش

وصل الى موقع العرب بيان صادر عن مكتب الشيخ موفق طريف، جاء فيه: "إنتهت في القدس جلسة خاصة وطارئة بين فضيلة الشيخ موفق طريف الرئيس الروحي للطائفة الدرزية وبين وزير المالية موشيه كحلون بحضور عضو الكنيست أكرم حسون ورؤساء السلطات المحلية مفيد

خلال الجلسة أعرب فضيلة الشيخ طريف عن غضب الشارع الدرزي وامتعاضه من أي عملية هدم


وصل الى موقع العرب بيان صادر عن مكتب الشيخ موفق طريف، جاء فيه: "إنتهت في القدس جلسة خاصة وطارئة بين فضيلة الشيخ موفق طريف الرئيس الروحي للطائفة الدرزية وبين وزير المالية موشيه كحلون بحضور عضو الكنيست أكرم حسون ورؤساء السلطات ال محلية مفيد مرعي ووجيه كيوف ووهيب حبيش وزياد دغش ومعذى حصباني وبيان قبلان ونبيه أسعد وزكريا تابيو في أعقاب عملية هدم مبنى قيد الإنشاء في الاراضي الشمالية لقرية حرفيش. خلال الجلسة أعرب فضيلة الشيخ طريف عن غضب الشارع الدرزي وامتعاضه من أي عملية هدم مهما كانت الأسباب والدواعي، خاصة وأن التخطيط الهيكلي لقرية حرفيش وللقرى الدرزية ما زال قيد البحث وإعتبر الأمر سابقة خطيرة للغاية".


خلال الجلسة

وأضاف البيان: "وصرح فضيلته خلال الجلسة أيضا أن على وزير المالية بصفته المسؤول عن التخطيط والبناء ملقاه المسؤوليه الاولى لمنع تنفيذ أي أمر هدم في القرى الدرزية عامة. خلال الجلسة قدم ممثلو الطائفة المشاركين في الجلسة ورقة عمل مفصلة لوزير المالية حول أزمة السكن في القرى الدرزية طالبوا فيها تجميد كافة الإجراءات القضائية ضد أي بناء في الوسط الدرزي حتى الانتهاء من المصادقة على الخرائط الهيكلية للقرى الدرزية. وزير المالية صرح خلال الجلسة أنه لم يكن على علم بما حدث في حرفيش وأنه سيعمل مع الجهات المختصة على أن يكون هذا الهدم حدث عابر لمرة واحدة. موازاة لذلك أصدر وزير المالية تعليماته لقسم التخطيط في وزارة المالية بالجلوس بشكل فوري مع كافة رؤساء السلطات المحلية الدرزية على المخططات الهيكلية لكل قرية وقرية والإسراع في المصادقة عليها لتجنب ما حدث في حرفيش".

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
الشيخ موفق طريف
د. امطانس شحادة يدلي بصوته في عسفيا