الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 18 / أبريل 23:02

اتلتيكو مدريد يواجه ريال مدريد في ديربي القمة الناري - ارقام احصائيات وتفاصيل

كل العرب
نُشر: 19/11/16 16:28,  حُتلن: 21:35

 ريال مدريد يعاني من غيابات كثيرة، أبرزها غياب توني كروس وموراتا وبيبي وكاسميرو

ريال مدريد سيحاول بشتى الطرق الحفاظ على القمة، إذ يحمل برصيده اليوم 27 نقطة من 11 مباراة

اتلتيكو سيحاول من خلال هذا اللقاء تقليص الفارق عن منافسيه الريال، برشلونة وايضًا فياريال

مباراة نارية ينتظرها عشّاق المستديرة في مختلف انحاء العالم مساء اليوم، اذ يشهد استاد فينستي كالديرون في العاصمة مدريد، لقاء الديربي المنتظر بين شقّي العاصمة، أتلتيكو مدريد وريال مدريد، كيف لا وهو لقاء قمة من الدرجة الأولى، سيحوّل العاصمة الإسبانية الى مدينة اشباح طوال الـ 90 دقيقة، كما بلدان أخرى في العالم، وستنطلق صافرته في تمام الساعة 21:45 (حسب توقيت مدينة القدس).


صور من مواجهات سابقة بين قطبي مدريد

وكان موقع العرب قد اجرى عبر صفحة الفيسبوك استطلاعًا للرأي حول هوية الفريق الفائز في المباراة، حيث صوت لحين لحظة اغلاق التصويت 610 اشخاص، اعتقد 395 واحدًا من بينهم ان ريال مدريد هو من سيحقق الفوز، بينما قال 171 آخرين ان الفوز سيكون من نصيب اتلتيكو، واعتقد 44 شخصًا ان المباراة ستنتهي بالتعادل.

نتائج استطلاع موقع العرب على الفيسبوك هو نتيجة المباراة:

النادي الملكي ريال مدريد سيحاول بشتى الطرق الحفاظ على القمة، إذ يحمل برصيده اليوم 27 نقطة من 11 مباراة، وفوزه في الديربي سيمنحه ثلاث نقاط مهمة جدًا للحفاظ على مركزه، بينما الأتلتيكو فيقبع في المركز الرابع برصيد 21 نقطة، وسيحاول من خلال هذا اللقاء تقليص الفارق عن منافسيه الريال، برشلونة وايضًا فياريال الذي يحتل المركز الثالث بفارق نقطة واحدة عن الأتلتيكو.
 

ومن جهة أخرى، فلهذه المباراة أهمية كبيرة على اصعدة اخرى مختلفة، خاصة في صراع الكرة الذهبية بين النجم البرتغالي في الريال كريستيانو رونالدو والنجم الفرنسي في الأتلتيكو أنطوان غريزمان، حيث يأتي هذا اللقاء قبل 6 أيام فقط من اغلاق التصويت على هذا اللقب الثمين، بحيث سيعمل كلاهما على استغلالها كفرصة لإثبات احقيتهم باللقب والتأثير على من لم يصوّت بعد من اصحاب حق الإقتراع من صحافيين وشخصيات بارزة في عالم الكرة.
 

أما ريال مدريد، فيعاني من غيابات كثيرة، أبرزها غياب توني كروس وموراتا وبيبي وكاسميرو، بينما فإن التشكيلة المتوقعة التي سيلعب فيها المدير الفني للنادي الملكي زين الدين زيدان فهي:
كيلور نافاس في حراسة المرمى، كارفخال، سيرخيو راموس، فاران، مارسيلو في خط الدفاع، مودريتش، إيسكو، كوفاسيتش في خط الوسط، وفي الهجوم ثلاثي البي بي سي، جارث بيل، كريستيانو رونالدو، وبنزيما.
بينما بالنسبة لأتلتيكو مدريد، فإن التشكيلة المتوقعة لدييجو سيميوني فهي: أوبلاك في حراسة المرمى، خوانفران، سافسيتش، جودين، فيلبي لويس في الدفاع، جابي، كوكي، كاراسكو وساؤول في خط الوسط، وجريزمان وجاميرو في الهجوم.
 

أما على صعيد الإحصائيات والأرقام فيملك كل فريق سلسلة رائعة من المباريات التي لم يتلق فيها أي هزيمة، وسنشهد اليوم توقف أحدها في حال لم تنته المباراة بالتعادل وحقق فريق الفوز على حساب الآخر.
ريال مدريد حافظ على سجله نظيفاً دون تلقي أي خسارة لمدة 33 مباراة في جميع المسابقات، حيث كانت آخر هزيمة تعرض لها الفريق في 27 من فبراير الماضي عندما خسر أمام أتلتيكو مدريد بهدف دون رد. أما على صعيد الدوري الإسباني، فتمتد سلسلة الفريق الملكي لـ23 مباراة دون هزيمة، حيث حقق 20 انتصار وتعادل في 3 مناسبات فقط جميعهم كانوا في الموسم الحالي.
ويسعى ريال مدريد إلى تحطيم الرقم القياسي المسجل باسم ريال سوسيداد الذي يملك أطول سلسلة باللاهزيمة والممتدة لـ38 مباراة في الدوري الإسباني خلال الفترة الممتدة ما بين أبريل عام 1979 حتى مايو عام 1980.
في المقابل يملك أتلتيكو مدريد أيضاً سلسلة رائعة في الليجا، حيث لم يتلق أي هزيمة في آخر 22 مباراة خاضها في معقله فيسنتي كالديرون، وكانت آخر هزيمة تلقاها أمام برشلونة في سبتمبر عام 2015 عندما انتصر الأخير بهدفين مقابل هدف.
أرقام أتلتيكو مدريد لا تتوقف عند هذا الحد، فهو يملك سلسلة أخرى بعدم تلقي أي هزيمة في آخر 6 ديربيات في الدوري الإسباني محققاً 4 انتصارات وتعادلين.

كما ان ريال مدريد سجل هذا الموسم فى كل المسابقات 53 هدفا بينما هجوم أتلتيكو مدريد سجل فقط 30 هدفا ولكن دفاع أتلتيكو مدريد أقوى حيث سكن مرماه فقط تسعة أهداف بينما ريال مدريد سكن مرماه عشرين هدفا لذا ستكون معركة مثيرة بين أقوى هجوم أسبانى حاليا وأقوى دفاع ربما فى العالم.

ريال مدريد سدد 281 تسديدة منها 140 تسديدة على المرمى فى كل المسابقات بينما أتلتيكو مدريد سدد 187 تسديدة منها فقط على المرمى 86 تسديدة.

اما بين الفوز والخسارة في الديربي، فإن التكافؤ كبير للغاية بين الفريقين فى آخر السنوات وتحول اللقاء ليكون أصعب ديربي فى العالم خصوصا بعد تولي المدير الفنى الأرجنتيني دييجو سيميوني مقاليد تدريب الفريق وفى آخر 20 ديربي بين الفريقين تفوق أتلتيكو سبع مباريات وتفوق ريال مدريد سبع مباريات وتعادلا ستة مباريات وسجل ريال مدريد 27 هدفا بينما سجل أتلتيكو مدريد 23 هدفا.
فمن سيفرض كلمته على الآخر فى النهاية؟

مقالات متعلقة

Got