فنانين

فوز رحيق حاج يحي –سليمان بجائزة افضل ممثلة!
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

فوز رحيق حاج يحي –سليمان بجائزة افضل ممثلة!

 رحيق تشارك في برنامج تلفزيون الواقع 6 أمهات والذي يبث كل خميس الساعة العاشرة والربع عبر القناة الثانية


فازت الممثلة رحيق حاج يحي – سليمان في جائزة افضل ممثلة عن مسرحية "حكاية لم تولد" التي تلعب بطولتها ضمن ليالي الفرينج קיפוד הזהב 2016، سينوغرافيا وإخراج: هشام سليمان وانتاج : مسرح انسمبل فرينج الناصرة . وهي مستوحاة من قصة حقيقة لإحدى ضحايا الاعتداءات الجنسية، وتروي المسرحية قصة امرأة عندما كانت طفلة شعرت أنها امرأة ناضجة، بعد مرور الطغاة على جسدها وتوبيخه ليتبدل كإثم. واليوم كامرأة أوصدت أبواب الماضي لكن الذاكرة تسيطر بقوه وهمجيه على كل جوارحها لتحتلها. بعد أن بحثت عن مكان آمن وجدته مع المعالجة النفسية، مكان تتحدث فيه دون تردد، عن حقيقة حسبتها نتِنه ومشوهة وفاحشة وكاذبة ومتصنَعه وغبية ،حتى تحول هذا المكان إلى فضاء تصارع فيه أزماتها، ترددها، توتراتها واضطراباتها ، ليتحول فيه الظلام إلى النور.


وقد عرضت لمسرحية لاول مرة ضمن مهرجان مسرحيد 2015 في عكا ومنحت لجنة التحكيم في مهرجان تأترونتو 2016 الجائزة الثانية الجائزة الشرفية لرحيق حاج يحيى – سليمان كما فازت المسرحية بحائوى افضل نص وافضل اخراج (هشام سليمان) في مهرجان القصر الدلي في المغرب في شهر شباط 2016 وسوف تعرض المسرحية في تاريخ 26.11.2016 على خشبة المسرح البلدي في حيفا .

نشير الى ان رحيق تشارك في برنامج تلفزيون الواقع 6 أمهات والذي يبث كل خميس الساعة العاشرة والربع عبر القناة الثانية، حيث تحكي رحيق خلال البرنامج عن معضلات المرأة العربية العصرية الباحثة عن ذاتها واختياراتها المهنية وتتحدث بجرأة ايضا عن علاقتها بزوجها الممثل هشام سليمان، الذي يظهر هو ايضا بجرأة معبراً عن وجهة نظره.

كلمات دلالية