الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 23 / أبريل 19:02

محاضرة في التّوجيه المهنيّ في مدرسة دار الحكمة في أمّ الفحم

كل العرب
نُشر: 18/11/16 09:27,  حُتلن: 09:34

أشارت المعلّمة بديعة إلى أنّ مرحلة اختيار مهنة المستقبل عند طلّابنا من أهم المراحل الّتي تواجههم بعد إنهاء دراستهم الثّانويّة

وصل الى موقع العرب بيان من مدرسة دار الحكمة في أم الفحم، جاء فيه: "قامت المستشارة التّربويّة بديعة محاجنة بالتّنسيق مع إدارة المدرسة وقسم التّربية الاجتماعيّة ومدير الاتّحاد الأكاديميّ المحاضر عودة شحبريّ؛ لتقديم محاضرة في مجال التّوجيه المهنيّ لطلبة الصّفوف الثّانية عشرة.
وسمت المحاضرة بـِ"التّوجيه الدّراسيّ والمهنيّ الأكاديميّ"، وقد قدّمها السّيد شحبريّ بهدف تشجيع التّعليم العالي الأكاديميّ، ومساعدة الطّلاّب في اتّخاذ واحد من أصعب القرارات المصيريّة في الحياة؛ و أكّد على أهمّيّة هذه المحاضرة الّتي توجّه الطّالب نحو الاختيار المبنيّ على منهجيّة وعلم ودراية".


خلال المحاضرة


وأضاف البيان: "وأشارت المعلّمة بديعة إلى أنّ مرحلة اختيار مهنة المستقبل عند طلّابنا من أهم المراحل الّتي تواجههم بعد إنهاء دراستهم الثّانويّة. من هذا المنطلق، وللعام السّادس على التّوالي دعونا إلى توعية شاملة في مجال التّوجيه الدّراسيّ والمهنيّ بطرق شائقة وهادفة كهذه المحاضرة؛ إضافة إلى ورشات العمل، وتنظيم الرّحلات الى الجامعات والكلّيّات.
أمّا مدير المدرسة الأستاذ كمال أحمد؛ فرحّب بمثل هذه النّشاطات المنطلقة من جانب التّوعية والتّوجيه نحو طلّابنا، داعيًا إلى تكثيفها والتّركيز عليها لِما فيها من إشراقات معزّزة لقرارات الطّالب في اختيار مهنة المستقبل.
وقد تفاعل طلاّب المدرسة مع مضامين هذه المحاضرة من خلال المناقشة وطرح الأسئلة، وطالبوا بمزيد من هذه المحاضرات الّتي تفيدهم وتثريهم".

مقالات متعلقة