الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 19:02

المرشح أبو عديسان يكسب قضية ضد إعتراض سلطة البدو في النقب

محاسن ناصر -
نُشر: 17/11/16 23:26,  حُتلن: 23:36

سلامة أبو عديسان:

إنتصر الحق على الباطل واقدم هذا الانتصار الى اهلي في النقب جميعاً وقرى واحة الصحراء

لا بد لنا من العمل معاً متحدين لدحر الظلم عن أهلنا في كافة القرى العربية في النقب واذا اختار السكان دعمي لرئاسة المجلس فسوف اكون على العهد وحفظ الامانة ان شاء الله

المحامي عبد الله دكور محامي الدفاع:

بعون الله تعالى تمكنا من اقناع هيئة المحكمه بالإدعاءات الصادقة للمرشح أبو شاهر ظهر الحق وزهق الباطل إن الباطل كان زهوقا

في سابقة قضائيّة الأولى من نوعها في النقب، أقرّت المحكمة المركزيّة في بئر السبع الاعتماد على أوراق الترشح للمرشح سلامة أبو عديسان في انتخابات رئيس المجلس الاقليمي واحة الصحراء، التي ستجري في تاريخ 29.11.2016، ويتنافس على رئاسة المجلس أيضًا إبراهيم الهواشلة من قصر السر وسلمان إبن حميد من بير هداج.



وقالت القاضية راحيل بركائي في حيثيات القضية، انه وفي يوم 6.11.2016 استدعى مأمور الانتخابات المرشح أبو عديسان، وذلك بناء على تصريح موقع من قبل موشيه موشيه، مدير المنطقة للتسوية على الاراضي في ما يسمى "مديرية تطوير البدو"، يفيد التصريح بأن المرشح "ليس من سكان المجلس". وأثناء المقابلة لم ينفِ أبو عديسان انه يسكن خارج الخط الازرق - حدود مصطنعه للقرية على الخارطة الهيكلية من قبل المديرية - إلا انه اكد على انه من سكان قرية بير هداج بكل تأكيد.

وذكرت القاضية "انه وبناء على كل ما ذكر وخاصة اعتمادًا على بند الدفاع حول التمييز ضد المرشح، وبند الصلة المثبتة له كأحد سكان قرية بير هداج، فإنني قد قررت الغاء قرار مأمور الانتخابات وقبوله مرشحا لرئاسة المجلس الاقليمي واحة الصحراء".

أبو عديسان عقّب على قرار المحكمة، قائلاً: "إنتصر الحق على الباطل، واقدم هذا الانتصار الى اهلي في النقب جميعاً، وقرى واحة الصحراء. لا بد لنا من العمل معاً متحدين لدحر الظلم عن أهلنا في كافة القرى العربية في النقب، واذا اختار السكان دعمي لرئاسة المجلس فسوف اكون على العهد وحفظ الامانة ان شاء الله".
وقال المحامي عبد الله دكور محامي الدفاع للمرشح في تعقيب له: "بعون الله تعالى تمكنا من اقناع هيئة المحكمه بالإدعاءات الصادقة للمرشح أبو شاهر. ظهر الحق وزهق الباطل إن الباطل كان زهوقا".

مقالات متعلقة