الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 18:02

إنتخاب غدير بقاعي لبلدية طمرة خليفة للمحامي كامل شاهين

سعيد عثمان -
نُشر: 17/11/16 19:22,  حُتلن: 20:06

سكرتير كوادر طمرة محمد محمود كنعان:

كوادر طمرة هي قائمة رئاسة للانتخابات القادمة ولا توجد لدينا خطوط حمراء امام تحالفات مستقبلية تضمن هذا تغيير جذري وحقيقي

المحامي كامل شاهين:

الابقاء على الوضع القائم وترسيخة هو علامة لانعدام الرؤية المستقبلية والى انعدام التخطيط وهو توجه يعمق المشاكل دون افاق للحل

المحامي نضال عثمان:

الموقف الوطني العام غير منقطع عن القضايا المحلية

غدير بقاعي:

كلي فخر وشرف ان احمل الراية من بعد عضو البلديّة المحامي كامل شاهين .. وسأعمل جاهدة فالنساء قادرات ان توازي الرجالّ في الاماكن القيادية

عقدت حركة كوادر طمرة يوم السبت الماضي، مؤتمرها الثالث وسط حضور شبابي مميز توّج بانتخاب هيئات جديدة وإقرار تعديلات دستورية ومأسسة شبيبة الكوادر وإعلان عن دخول غدير بقاعي الى المجلس البلدي خليفة للمحامي كامل شاهين خلال الاشهر الاولى من السنة القادمة 2017 وقرارها ان الحركة مستمرة بعزيمة وإرادة لتكون قائمة رئاسة في الانتخابات القادمة وان الحركة مع يد مفتوحة لخيارات التحالف والشراكة لإحداث التغيير الجذري المطلوب في بلدية طمرة.


صور خلال الجلسة

مؤتمر الكوادر يأتي كاستحقاق دستوري وآلية تنظيمية داخلية، والانتخابات البلدية لا تزال بعيدة وبالنسبة للكوادر هي وسيلة للتغيير وقضايا العمل البلدي لا تقتصر عليها فقد ناقش اعضاء الكوادر خلال جلسات المؤتمر قضايا مهمة ومنوعة، منها العنف والتعليم وتوسيع الشراكات حول قضايا عينية وتوسيع العمل الشبابي وغيرها. بدأت الجلسة الاولى بترحيب بضيوف المؤتمر، وفد حركة طمرة المحبة والمساواة، والجبهة، والحركة الإسلامية الحزب القومي العربي، وشخصيات من اللجنة الشعبية لمناهضة العنف والسلاح في طمرة، عبرت فيها كوادر طمرة عن مدى تقديرها الكبير لهذه المشاركة التي تحمل رسالة واضحة لأهالي طمرة، ان التنافس لا يلغي وجود الاحترام المتبادل بين الجميع رغم اختلاف الاراء والتوجهات.

سكرتير كوادر طمرة محمد محمود كنعان اكد في كلمته  أن "كوادر طمرة هي قائمة رئاسة للانتخابات القادمة، والتغيير الحقيقي المطلوب لإحداث قفزة نوعية في العمل البلدي لا بد ان يشمل تغيير بعض رؤساء الاقسام في البلدية ولا توجد لدينا خطوط حمراء امام تحالفات مستقبلية تضمن هذا التغيير. كما اعلن كنعان ان غدير بقاعي ،المرشحة الثالثة في كوادر طمرة ستدخل المجلس البلدي خلال الاشهر الاولى لسنة 2017 خلفا لعضو البلدية المحامي كامل شاهين الذي سجل تميزا كبيرا في نشاطه وعمله البلدي، لتكون اول عضوة بلدية في طمرة ،فهذا لم يكن مجرد وعد انتخابي انما تعبير عن ثقتنا الكبيرة بالشباب عامة وبغدير بقاعي بشكل خاص بحمل هذه المسؤولية بجدارة".

المحامي كامل شاهين: الابقاء على الوضع القائم وترسيخة هو علامة لانعدام الرؤية المستقبلية والى انعدام التخطيط وهو توجه يعمق المشاكل دون آفاق للحل". المحامي كامل شاهين في بيانه عن العمل البلدي قال ان "تحديات العمل البلدي كبيرة، وتتطلب مهنية كبيرة من الاعضاء، واستعرض عدة ملاحظات تخص ميزانية بلدية طمرة وعن فقدان افاق التطور الممكنة من خلالها وهذا يفرض مواقف واضحة وجريئة لاحداث التغيير التي يريده كل مواطن طمراوي وهو حصول على الخدمات والحصول على فرص متساوية في التوظيف والتمثيل، وان الابقاء على الوضع القائم وترسيخة هو علامة لانعدام الرؤية المستقبلية والى انعدام التخطيط وهو توجه يعمق المشاكل دون افاق للحل. واستعرض شاهين التوجهات والموافق خلال جلسات البلدية والطروحات التي قدمت خلال الجلسات ومن خلال الاستجوابات".
وأكد شاهين ان "غدير بقاعي ستحصل منا على كل الثقة والدعم لتكون عضوة بلدية نشيطة وهي اهل للثقة وجديرة لتكون ممثلة لهذه الحركة وممثلة لكل شريحة شباب المدينة وصوت النساء وتطلعاتهم".

المحامي نضال عثمان في بيانه عن بيان العمل السياسي الجماهيري والشعبي قال: "ان العمل السياسي الشعبي والجماهيري هو جزء من عملنا كحركة سياسية اجتماعية وبالعموم والسلطة المحلية نرى بها اداة لإحداث التغيير الذي نرجوه على المستوى الاجتماعي السياسي ولا نرى بها هدفا. "الكوادر" في طمرة هي حركة سياسية اجتماعية ثقافية ولذا فأن توجهنا في الكوادر هو المبادرة لأطر جامعة اذ نؤمن انه من اجل التغيير الاجتماعي فان العمل الفئوي يكون تأثيره قليل ولذا عملنا حتى اليوم لتنفيذ مشاريعنا من خلال اطر مشتركة اما بادرنا لها وأسسناها او كنا شريكين في تأسيسها مع الاخرين.

وعندما نتحدث عن برنامج الكوادر فلا بد من التأكيد على أمرين والأول، اننا حركة محلية وليس لنا امتداد قطري من خلال أي من الاحزاب والثاني، بغياب الامتداد القطري فأننا نرى بلجنة المتابعة العليا السقف السياسي الذي يمثلنا ويجمعنا وتحركنا السياسي على المستوى السياسي الوطني يعكس مواقف واجندات لجنة المتابعة". وأضاف عثمان في كلمته: "اننا نؤمن ان الموقف الوطني العام غير منقطع عن القضايا المحلية ولذا بالوعي الوطني لدى ابناء المدينة بكل فئاتهم اهمية كبرى ونعتقد انها مرتبطة بالقضايا اليومية ولذا لن نستطيع التحالف والعمل المشترك مع من لا يحمل موقف واضح ازاء القضايا الوطنية ومن القضايا المطروحة على طاولة مجتمعنا وشعبنا كالموقف من الخدمة المدنية وقضايا الارض والمسكن وغيرها".

غدير بقاعي قالت في كلمتها: "ملحوظ زيادة انخراط المرأة في كل المجالات الحياتية، ومع ذلك هنالك شحّ في تواجدها بالاماكن القيادية! ..مع انها قادرة ان توازي الرجلّ في هذه الاماكن بالذات...فعلينا ان نصل اليوم للمرحلة التي لا تفرّق بين الجنسين في هذا للمجال بالذات .. كونهما يحملان نفس القدراتوالطاقات العقلية الفكرية". وأضافت: "نحن في كوادر طمرة ضمنّا مكانة المرأة في كل خطواتنا وتحرّكاتنا.. وفتحنا امامها الابواب لتكون باي مكان ترغب ودون شروط". وعند دخولها القريب للمجلس البلدي قالت بقاعي: "كلي فخر وشرف ان احمل الراية من بعد عضو البلديّة المحامي كامل شاهين.. وسأعمل جاهدة ان أصل لنفس مستواه المهني المعهود في العمل البلدي ..واشكر الحركة باعضاءها الذين ساعدوا في تطوير مكاني حيث بدأت وحتى اليوم!".

الطالب حسين مريسات: "قرار تخلّي كامل شاهين ومحمد كنعان أبو محمود لمكانهما في قائمة العضويّة لصالح المرشّحة الشابة غدير بقاعي، هو صنعة نادرة إسمها صُنع التاريخ. علّمتنا التجربة أنّه لا يمكن إلا لجسم تقدمي ديموقراطي أن يقود عملية التغيير الصحيحة والإيجابية". الطالب حسين مريسات في بيانه عن العمل بين الشباب قال : "لا يخفى على أحد أنّنا مجتمع شاب، أي شريحة الشباب فيه هي الشريحة الأوسع فيه، ومع ذلك يواجه هذا الشباب بهجوم سلطوي وحكومي منذ قيام هذه الدولة فلا نجد المسكن، وإن وجدناه فيكون بأقل من أقل المواصفات لعيش كريم، عقبات وحواجز لمنع وصول شبابنا وشاباتنا للتعليم العالي توضع بخطط مدروسة بعناية، إغراق مجتمعنا بالسلاح دون جمعه، ودون واجب حماية المواطن منه،ومسلسل استهداف النساء بشكل خاص الذي يشكل عار يلحق بنا جميعًا، ضخ مخططات الخدمة المدنية والعسكرية لداخل مجتمعنا العربي، بهدف سلخ شاباتنا وشبابنا عن هويتنا العربية الفلسطينية المتجذرة، دق الأسافين والفتن العائلية والطائفية بداخل البلد الواحد. كل هذا وأكثر هي مخططات من أجل تحطيم حاضر ومستقبل شبابنا، مثل سلخه عن ماضيه، ونحن في الكوادر رفضنا ونرفض كل تلك المؤامرات على الشباب، ووضعنا الأجوبة العمليّة والنظريّة من أجل بذل طاقات الشباب في المكان المفيد لهم ولمجتمعنا، مع ضرورة بناء خطة استراتيجية شاملة –خطة إنقاذ شاملة- للشباب ببناء مشروع وطني تقدمي ضخم".

وأضاف: "إنّ ترشيح عضوة شابة في الكوادر في المحلات المتقدمة من قائمة الكوادر لهو تأكيد المؤكّد، أنّنا في الكوادر حركة ذات مصداقية، وأقوالنا أفعال، نقدّم بديل حقيقي وشعارات ذات جوهر شعبيّ حقيقي، وقرار تخلّي الكامل شاهين ومحمد كنعان أبو محمود لمكانهما في قائمة العضويّة لصالح المرشّحة الشابة غدير بقاعي، هو صنعة نادرة إسمها صُنع التاريخ، وتأكيد معها الثقة لقدرات الشباب في صنع مستقبلهم، وإيجاد الحلول والبدائل للمشاكل، بمرافقة أصحاب التجربة والرأي. ونوّه مريسات كلمته: "أود بالتعبير عن التقدير والثقة بكل المندوبات والمندوبين الذي اجتمعوا هنا اليوم في مؤتمر الكوادر، وأخص بالذكر مجلس الكوادر والسكرتارية السابقين، الذين أبدوا أهمية كبيرة جدًّا لإطلاع الشباب عن كل تحركات الكوادر، وفتحوا باب التأثير للشباب داخل الكوادر كواجب عليهم، ونقدر بجد التزام السكرتارية وسكرتير الكوادر بكل مبادئ وانحيازات الكوادر أمام الأجسام السياسية الأخرى، وأيضًا في ساحة العمل البلدي حيث التحية لممثل الكوادر ورئيس قائمتها للعضوية المحامي كامل شاهين، الذي أثبت بجدارة انحيازه بكل ما يملك من مهنية ووقت وطاقة أثبت انحيازه للحق ولحق الناس في هذه المدينة".

وإختتم قائلا: "علّمتنا التجربة أنّه لا يمكن إلا لجسم تقدمي ديموقراطي أن يقود عملية التغيير الصحيحة والإيجابية في مجتمعنا، رأينا وها نحن نرى ما قدّمت المختره والزعامات المنفوخه، الأحقاد والعصبيّات من مآسي وقلّة المهنيّة في حياتنا وحياة شبابنا، نحن اليوم في مؤتمرنا وبحضوركم العظيم والرائع، نفتح من الأمل لغدٍ أفضل، غدٌ آمن وكريم، غدٌ فيه تعليم ومسكن، غدٌ في عدل ومساواة، غدٌ خالي من التمييز العنصري والإحتلال أصل كل الشرور.. أيّها الشابات والشباب الغاضبين والمقبلين على الحياة، أيّها الشابات والشباب المتوهّجين بحب الحياة، الكوادر بيتكن وبيتكم". هذا تم انتخاب مجلس كوادر طمرة، بتمثيل شبابي واسع والذي سيجتمع خلال الاسبوع القادم ليبدأ مرحلة جديدة من العمل".

مقالات متعلقة