السلطات المحلية

رئيس مجلس جلجولية يتحدث للصحافة الاجنبية
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

رئيس مجلس جلجولية يتحدث عن العنف في المجتمع العربي للصحافة الاجنبية

رئيس المجلس المحلي في قرية جلجولية - فائق عودة:

الشرطة وبدل أن تحارب ظاهرة العنف وتلقي القبض على المجرمين تقوم في احسن الاحوال بتحرير مخالفات سير للسائقين

لا بد من تحويل الميزانيات الكبيرة للوسط العربي لمحاربة العنف واجتثاثه ويتمثل ذلك في زيادة عدد رجال الشرطة في القرى والمدن العربية وافتتاح نقاط ومراكز شرطة جديدة تعمل بجدية على محاربة هذه الظاهرة


استضاف المجلس المحلي في قرية جلجولية برئاسة فائق عودة صباح اليوم وفدا صحافيا يعمل لصالح الصحافة الاجنبية للحديث عن ظاهرة العنف المستشرية في الوسط العربي. وقد ضم الوفد الصحفي كوكبة من الصحفيين: سون لينغلي(اذاعة الصين العالمية)، دوف ليبير من صحيفة التايمس، ستيفانيا اونسليبر من صحيفة هارتس بالانجليزية، تورستن تيشمان من الاذاعة الالمانية، سارة اونا زويغ من اذاعة المانية اخرى، نيكولاس روبرت من اذاعة فرنسا وجيل يارون من التلفزيون الفرنسي(canal plus French tv) اضافة الى عدد من المصورين المرافقين.


خلال اللقاء

في بداية حديثه سرد عودة نبذة عن تاريخ قرية جلجولية الذي يعود الى مئات بل الاف السنين، فمعالم واثار عهد المماليك ما زالت بارزة للعيان في البلدة. ومن ثم تطرق عودة الى موضوع العنف في جلجولية والوسط العربي عامة حيث اشار عودة الى اسباب العنف والجريمة والتي حصدت مئات الارواح في السنوات الاخيرة، وتحدث عودة عن المسؤولين عن هذه الظاهرة الخطيرة وقال بصريح العبارة ان "اكثر ما يميز العيش المشترك بين اليهود والعرب في هذه البلاد تلك الشريحة من الشعبين التي تقوم بهذه الاعمال الخطيرة والاجرام المنظم".

من جهة اخرى لم يستثني عودة تقصير وتقاعس الشرطة في هذا المجال حيث اشار الى أنّ الشرطة لم تحل الغاز غالبية حوادث القتل في المجتمع العربي، وعن الحلول انهى عودة حديثه قائلا:"لا بد من تحويل الميزانيات الكبيرة للوسط العربي لمحاربة هذه الظاهرة واجتثاثها ويتمثل ذلك في زيادة عدد رجال الشرطة في القرى والمدن العربية وافتتاح نقاط ومراكز شرطة جديدة تعمل بجدية على محاربة هذه الظاهرة، اضافة لذلك على المؤسسات التربوية ان تعمل بجد اكثر لتربية الطلاب الصغار على المحبة والاحترام وتذويت ذلك في نفوسهم".

هذا، ونوّه عودة في ختام حديثه الى أنّ "الشرطة وبدل أن تحارب ظاهرة العنف وتلقي القبض على المجرمين تقوم في احسن الاحوال بتحرير مخالفات سير للسائقين". وقبيل الختام اللقاء وجه الصحفيون عددا كبيرا من الاسئلة لرئيس المجلس الذي اجاب بدوره عليها بسلاسة ورحابة صدر. في ختام اللقاء اجرى التلفزيون الفرنسي لقاءً مع عودة.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
جلجولية