الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 09:01

شفاعمرو: لقاء مثمر في قسم الخدمات الاجتماعية لبحث مشاكل العمال

كل العرب
نُشر: 17/11/16 10:33,  حُتلن: 10:55

حددت أهداف اللقاء بالتعرف إلى الخدمات المقدمة للعائلات التي تتوجه للقسم، ومواضيع الطلاق والعنف داخل الأسرة وتعرف العاملين الاجتماعيين على الأنظمة المتبعة 

وصل الى موقع العرب بيان من بلدية شفاعمرو، جاء فيه: "نظم قسم الخدمات الاجتماعية في بلدية شفاعمرو هذا الأسبوع لقاءً مهماً مع قضاة المحكمة الشرعية في عكا الدكتور حمزة حمزة ومأمون كنعان والعاملتين الاجتماعيتين من لواء الشمال ايتي اوفك ورفقة حيدر، بحضور رئيس بلدية شفاعمرو أمين عنبتاوي ومدير عام البلدية د. كمال شوفانية. وشارك في اللقاء عدد من العاملين الاجتماعيين في القسم وآخرون من أقسام الخدمات الاجتماعية في عدد من السلطات المحلية في الشمال".


خلال اللقاء 

وأضاف البيان: "وحددت أهداف اللقاء بالتعرف إلى الخدمات المقدمة للعائلات التي تتوجه للقسم، ومواضيع الطلاق والعنف داخل الأسرة وتعرف العاملين الاجتماعيين على الأنظمة المتبعة في المحاكم وتناول العقبات والمعضلات في عمل العاملين الاجتماعيين. افتتح اللقاء مدير القسم منظم اللقاء فريد شاهين مرحباً بالحضور شاكراً لهم المشاركة. وخصّ بالشكر سعادة القاضيين على حضورهما واستعدادهما للاستماع والحوار مع العاملين الاجتماعيين بهدف تحسين الخدمات المقدمة للمتوجهين.

ورحب رئيس البلدية أمين عنبتاوي بالحضور مثمناً عقد مثل هذا اللقاء من أجل التواصل بين كل الأطراف لما فيه فائدة العائلات المتوجهة لتلقي خدمات اجتماعية. وتمنى على العاملين الاجتماعيين الاستفادة من ملاحظات القاضيين لما فيه من تسهيل لعملهم، ومن القاضيين الاستماع إلى العقبات التي تعترض العاملين الاجتماعيين قبل توجههم للمحكمة بهدف مساعدتهم وإرشادهم. وأثنى على العمل المهني لقسم الخدمات الاجتماعية في البلدية ومديره العامل الاجتماعي فريد شاهين".

وتابع البيان: "وقدمت العاملة الاجتماعية شيرين بابا استعراضاً شمل معطيات عن طبيعة عمل العامل الاجتماعي وأبرز الحالات التي يواجهها. تلتها العاملة الاجتماعية رومين عبود – جمال في شرح عن "مركز الأهل" والأولاد في القسم وأهدافه وطريقة العمل فيه. ثم قدمت العاملة الاجتماعية عبير لوسيا لمحة عن عمل "مركز مسارات" في القسم وعن جمهور المتوجهين له وأهداف المركز والعلاج الذي يقدمه. وتحدثت العاملة الاجتماعية لونا أبو غنيمة عن ملفات العنف داخل العائلة والعلاج المقدم. تلتها العاملة الاجتماعية خزنة أبو صالح في شرح عن "مركز المشاهدة" الذي يتناول العلاقة بين الأهل والأولاد. وشاركت العاملتان الاجتماعيتان من لواء الشمال ايتي اوفك ورفقة حيدر في تقديم مداخلات وملاحظات عن المعضلات والتحديات في العمل الاجتماعي".

واختتم البيان: "ودار حوار وطرحت أسئلة بين المشاركين والقاضيين اللذين ثمنّا عالياً المبادرة لعقد مثل هذا اللقاء مشيديْن بمهنية قسم الخدمات الاجتماعية في شفاعمرو والعاملين الاجتماعيين المشاركين في اللقاء. ونوه القاضيان إلى ارتفاع عدد الملفات التي تصل المحاكم الشرعية وارتفاع نسبة الطلاق في المجتمع العربي إلى نحو 30 في المئة. واعتبرا العاملِين الاجتماعين "عيْن المحاكم في الميدان" وأضافا: "نرى العمل المضني والرائع الذي تقومون به.. عملكم مشرّف يرتقي إلى مكانة رفيعة وسامية لأنه يتعلق ببناء المجتمع بأكمله". واختتما بالتوجه إلى العاملين الاجتماعيين بمواصلة عملهم المتفاني من أجل إصلاح ذات البين داخل العائلة قبل الوصول إلى المحاكم".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.68
USD
3.97
EUR
4.64
GBP
260225.70
BTC
0.51
CNY