الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 11:02

السجن 8 أشهر لعبد الوهاب جبارين من أم الفحم بتهمة دعم حزب الله على الفيسبوك

إبراهيم أبو عطا-
نُشر: 17/11/16 10:20,  حُتلن: 14:31

الشاب نفى قبل المحاكمة كافة الشبهات المنسوبة إليه

المحامي مرام حمود:

توقعنا حكما يترجم إلى العمل لخدمة الجمهور، ولكن هذه سياسة لها دوافعها ونعتبرها أحكامًا قاسية

كنا نتوقع حكمًا ينظر الى المستقبل خصوصا عندما يدور الحديث عن متهم ليس قائدًا جماهيريا وغير مؤثر على الرأي العام

لائحة الاتهام:

المتهم من أم الفحم كتب لبّيك نصرالله ودعا لجعل حياة اليهود جحيمًا في القدس

حكمت قاضية محكمة الصلح في مدينة الخضيرة بنينه اركمان، اليوم وبعد النظر بالتهم الموجهة للشاب عبد الوهاب جبارين، من أم الفحم، والمشتبه وفق لائحة الاتهام الموجه له "بالمساهمة في التحريض على العنف ودعم حزب الله، عبر موقع التواصل الاجتماعي، الفيسبوك، بالسجن الفعلي ثمانية أشهر بتهمة التحريض على العنف ودعم حزب الله خلال النشر على الفيسبوك". ونفى الشاب خلال حديث لموقع العرب وصحيفة كل العرب قبل دخوله جلسة الحكم بالنطق، كافة الشبهات والتهم المنسوبة إليه.

 

تعقيب المحامي مرام حمود
وقال المحامي مرام حمود ممثل المتهم لموقع العرب وصحيفة كل العرب بعد النطق بالحكم على موكّله: "الحكم خفيف نسبيا ولكنه قاسٍ لأنه بنوع مخالفات من هذا القبيل، وفي الظروف الحالية التي تمر بها الدولة التي تشمل التحريض على العنصرية على كافة الاتجاهات فإن هذا الحكم قاسٍ، وكنا نتوقع حكمًا ينظر الى المستقبل خصوصا عندما يدور الحديث عن متهم ليس قائدًا جماهيريا وغير مؤثر على الرأي العام، وإنّما مواطنًا عاديًا، وكان من الأرجح أن يأخذوا هذه الأمور بعين الاعتبار، واتخاذ حكم يترجم إلى العمل لخدمة الجمهور، ولكن هذه سياسة لها دوافعها ونعتبرها أحكامًا قاسية".

وتابع قائلا ردا على أسئلتنا: "الفيسبوك هو فخ وليس فقط من الناحية الأمنية كما هو الحال في هذه القضية، وإنّما فخ لكل مجتمعنا العربي لأننا نسيء استعماله، وأي انجرار وراء موقف غير صحيحة في الفيسبوك هو مرفوض، كما أن الفيسبوك مراقب ولا شيء يفيد مجتمعنا سوى التعليم، وكل وسائل الاتصال نسيء استعمالها".


الشاب عبد الوهاب جبارين خلال الجلسة اليوم

تفاصيل لائحة الاتهام
وجاء في بيان محكمة الصلح في الخضيرة أن "المحكمة حكمت على الشاب بالسجن الفعلي 8 أشهر تبدأ مع يوم اعتقاله، والسجن مع وقف التنفيذ لستة أشهر" وفقا للبيان. وورد في لائحة الاتهام أن "المتهم نشر منشورات على الفيسبوك تبجّل نظاما ارهابيا وتدعمه، وأخرى تدعو لتنفيذ اعمال عنف أو ارهاب. ومن بين ما كتبه كان "لبّيك نصرالله"، وأيضًا "قريبا سنعيد كل الأراضي بما في ذلك الجولان وسنحرر القدس بعون الله تعالى" بحسب لائحة الاتهام.

وجاء في لائحة الاتهام: "المتهم نشر فيديو في احدى المرات عن القناة العاشرة، وعلق عليه بالقول: "يا مواطني القدس إجعلوا حياة اليهود جحيمًا، وسيهربون في النهاية. القدس لنا". وكتب في منشور آخر من يوم 05.11.2014: "بجاه الله يا حزب الله، نريد حربًا تحرق الأرض، بحق الله يا غزة نريد حربًا تفجّر الأرض، بحق الله يا جهاد، نريد حربًا، الأقصى يناديكم يا عرب فهل من مجيب" وغيرها من منشورات" بحسب لائحة الاتهام.
 

ا
لمحامي مرام حمود الموكل بالدفاع عن المتهم

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.07
EUR
4.75
GBP
240994.92
BTC
0.52
CNY