شباب وصبايا

ليدي- برهوم: لا توجد أي نواقص بممارسة الرياضة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
مطر خفيف
23

حيفا
سماء صافية
23

ام الفحم
غائم جزئي
23

القدس
غائم جزئي
22

تل ابيب
غائم جزئي
22

عكا
سماء صافية
23

راس الناقورة
مطر خفيف
23

كفر قاسم
غائم جزئي
22

قطاع غزة
سماء صافية
19

ايلات
سماء صافية
27
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

ليدي- الياس برهوم: لا توجد أي نواقص بممارسة الرياضة!

ليدي- إن الوعي الرياضي عند البالغين قد تطور في الآونة الأخيرة في موضوع اللياقة البدنية والحفاظ على الظهور بجسم متناسق، مما دفع العديدين للإستعانة بمدرب رياضي خاص، حيث لم يعد يعتبر حكرا على النجوم والأثرياء، لكنه اليوم بات حاجة ضرورية بالن

المدرب الرياضة البدنية الياس برهوم

لا توجد أي نواقص لممارسة أي نوع من أنواع الرياضة عدا عن إمكانية الإصابة خلال ممارستها بشكل غير صحيح او آمن. 

ليس بالرياضة وحدها بالإمكان فقدان الوزن، إنما بدمجها مع التغذية السليمة

الرياضة تساهم في حرق السعرات الحرارية، كما تقوي العضلات وتنسق الجسم. لكن للتغذية الحصة الأكبر في فقدان الوزن

بنظري هناك أهمية كبرى لخبرة المدرب وسنوات تجربته العملية، أنا اليوم كمدرب في مجال قدرة تحمل القلب والرئتين وتنحيف الجسم وبناء العضلات


ليدي- إن الوعي الرياضي عند البالغين قد تطور في الآونة الأخيرة في موضوع اللياقة البدنية والحفاظ على الظهور بجسم متناسق، مما دفع العديدين للإستعانة بمدرب رياضي خاص، حيث لم يعد يعتبر حكرا على النجوم والأثرياء، لكنه اليوم بات حاجة ضرورية بالنسبة الى كثيرين للمحافظة على النظارة والمظهر الشاب والنشاط الدائم. وعن ذلك تمحور لقاؤنا مع مدرب الرياضة البدنية الياس برهوم من شفاعمرو ، خريج معهد فينجيت والمتخصص في التدريب الفردي، والذي يحدثنا عن حبه وشغفه بالرياضة وأهمية ممارستها..

ليدي: للرياضة فوائد عديدة، حدثنا عن حسناتها وفوائدها؟ 
الياس: مزاولة الرياضة بشكل منتظم تبني عضلات الجسم مما يمنحه الحماية الخارجية، ويمنحه منظرا جميلا متناسقا. إضافة الى ذلك والأهم منه أن هذه الرياضة وبالذات التي تركز على قدرة تحمل القلب والرئتين تمنع بشكل ملحوظ أنواع أمراض مثل ضغط الدم، السكري وهشاشة العظام (אסטרופורוזיס). وتقوي العظام تجدد خلايا العضلات وتقوي مناعة الجسم ضد امراض معينة كثيرة وتمنع الجسم مظهرا شبابيا اكثر وشعورا نفسيا مريحا.
ليدي: البعض يقول ان الرياضة عير ناجعة ومضرة؟ ،ما رايك؟
الياس: لا توجد أي نواقص لممارسة أي نوع من أنواع الرياضة عدا عن إمكانية الإصابة خلال ممارستها بشكل غير صحيح او آمن.
ليدي: كيف يمكن تجنب خطر الاصابات؟
الياس: الأمر يتعلق كثيرًا بشخصية المدرب، فهنالك اليوم الكثير من المدربين المختصين والمجربين الذين يتخصصون في مجالات معينة وأنواع تمارين خاصة حتى لمتدربين من خلفية عملية قلب أو تأهيل بعد إصابة يقومون بعمل توازن في الجسم، مدربين لكرة القدم، ومدربين لتحمل القلب والرئتين وبناء العضلات.


ليدي: هل بالرياضة وحدها يستطيع الإنسان التخلص من زيادة وزنه؟
إلياس: ليس بالرياضة وحدها بالإمكان فقدان الوزن، إنما بدمجها مع التغذية السليمة. الرياضة تساهم في حرق السعرات الحرارية، كما تقوي العضلات وتنسق الجسم. لكن للتغذية الحصة الأكبر في فقدان الوزن. يحظر تناول المقالي (خاصة المشبعة) مثل الوجبات السريعة أو الشوكولاطة، أو حتى شرب الكحول والسكريات المعقدة. كما يجب الإبتعاد عن تناول الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات، خاصة في ساعات المساء. يوميًّا، مهم تناول الخضراوات والفواكه، وتناول أغذية تحتوي على البروتينات مثل الدجاج مع الأرز. هنالك معتقدات خاطئة بأن الإمتناع عن الأكل أو تناول وجبة واحدة في اليوم يؤديان إلى فقدان الدهون. هذه واحدة من الأخطاء الأكثر شيوعًا!! يوميًّا يجب تناول 5 وجبات منتظمة. حيث أنه عند الجوع الشديد يقوم الجسم بإستهلاك الطاقة من العضلات بدلاً من مخازن الدهون، وبالتالي فان تناول 5 وجبات منتظمة مع ممارسة الرياضة تساهم في المحافظة على صحة وسلامة الجسم وتوازن العضلات مع حرق الدهون.


ليدي: ما هي أبرز صفات المدرب الشخصي الناجح؟
الياس: بنظري هناك أهمية كبرى لخبرة المدرب وسنوات تجربته العملية، أنا اليوم كمدرب في مجال قدرة تحمل القلب والرئتين وتنحيف الجسم وبناء العضلات، وبعد 4 سنوات من التدريب الخاص الفردي قمت بتدريب ما لا يقل عن 250 شخصا بين شاب وفتاة ومن مختلف الأعمار، وبعد فترة عملت فيها كمدرب في إحدى القاعات الرياضية الكبرى على مستوى البلاد والعالم، قمت بتطوير ذاتي وبنيت علاقات مع المتدربين بهدف زرع الروح المعنوية والإرادة والدعم واليوم أحصد مقابل هذا بكمية لا توصف من الدعم والتشجيع من هؤلاء المتدربين لي عندما قررت العمل كمستقل. فقد لمسوا التغيير في حياتهم وتحسنت نفسيتهم وأصبحوا يرون نتائج عملية على أرض الواقع. أنا واثق بأني قادر على تطوير مجال اللياقة البدنية في عالمنا وقمت في السنة الماضية 2015 بإفتتاح استديو للتدريب الشخصي، سميته "اي فيتنس" في مدينتي شفاعمرو، شعرت مدى النقص والحاجة الملحة لمثل هذه النشاطات في مجتمعنا لدرجة اني تلقيت متدربين حتى من خارج شفاعمرو يرغبون في ممارسة الرياضة كل حسب إحتياجاته الخاصة. وقريبا أنا بصدد بناء مشروع جديد في مجال اللياقة البدنية يساعد الجميع في التطور في هذا المجال.

إقرا ايضا في هذا السياق:

اعتقال 9 مشتبهين بقتل عبد السلام جابر