الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 16 / أبريل 20:01

سلام للجبهة: لماذا الكيل بمكيالين؟ عواودة: لماذا دعوت جابسو للغذاء مع ريجيف؟

كل العرب
نُشر: 16/11/16 11:34,  حُتلن: 17:15

بلدية الناصرة:

أما آن للمنافقين أن يكفوا عن نفاقهم لقد لفظكم الناس وعرفوا "وطنيتكم"

هل الوطنية حصر على هؤلاء، وهل توزيع شهادات الوطنية ما زال من اختصاصكم والكذب والافتراء على الآخرين نهجكم

لماذا عندما يلتقون هم برئيس بلدية نتسيرت عيليت يكون الأمر عادياً ورسمياً ولا غبار عليه وعندما يلتقي رئيس بلدية الناصرة برونين بلوط أو غيره من المسؤولين في الحكومة يغدوا الأمر خروجاً عن القواعد وطعناً بالوطن؟

د. شكري عواودة:

سلام التقى رئيس بلدية نتسيرت عيليت في مكتبه أكثر من مرة من وراء ظهر القائمة المشتركة وممثليها في البلدية

أستغرب أن تستعمل مصطلحات كالكذب والافتراء والتي لا تليق بمستوى رئيس أكبر بلدية عربية في البلاد ونتوخى منه أن يتواصل معنا كممثل الجمهور العربي في المدينة

عندما زارت الوزيرة ريغيف الناصرة، وعلى وجبة الغذاء، كان من الممكن أن يكون ضيوف السيد سلام ممثلي ادارة بلدية نتسيرت عيليت وليس الرئيس المخلوع جابسو الذي شارك بدعوته

عممت بلدية الناصرة بيانا بعنوان: "عندما يكون الكيل بمكيالين" ورد فيه: "زار وفد جبهوي عالي المستوى بلدية نتسيرت عيليت والتق برئيسها الجديد رونين بلوط حيث تكوّن الوفد من سهيل دياب وماجد يونس الجبهويان في الهستدروت وحضر اللقاء كذلك د. شكري عواودة نائب رئيس بلدية نتسيرت عيليت. ويمكن تفسير الزيارة على أنها زيارة عمل تهدف الى بحث التعايش السلمي".


علي سلام رئيس بلدية الناصرة

وتابع البيان: "الأمر الذي يدعو للاستغراب، لماذا عندما يلتقون هم برئيس بلدية نتسيرت عيليت يكون الأمر عادياً ورسمياً ولا غبار عليه وعندما يلتقي رئيس بلدية الناصرة برونين بلوط أو غيره من المسؤولين في الحكومة يغدوا الأمر خروجاً عن القواعد وطعناً بالوطن؟

لماذا الكيل بمكيالين والأمر واحد والموضوع نفسهُ. هل الوطنية حصر على هؤلاء، وهل توزيع شهادات الوطنية ما زال من اختصاصكم والكذب والافتراء على الآخرين نهجكم".

ولفت البيان: "ألم تتعلموا من تجربة الهزيمة النكراء في البلدية وتحاولون تغيير أسلوبكم المقيت. أما آن للمنافقين أن يكفوا عن نفاقهم لقد لفظكم الناس وعرفوا "وطنيتكم".

وختم البيان: "لماذا أخفيتم موافقتكم ورغبتكم في أن يلقي أيمن عودة كلمة عن السلام في ذكرى مقتل رابين وتصريحه أن المشتركة قد أخطأت حينما لم تشارك في جنازة شمعون بيرس. هذه الأقوال لم تكن من خيال أحد أو من خلال قيل وقال بل مسجلة في لقاء لأيمن عودة ريشت بيت. خلاصة القول لا تكيلوا بمكيالين شعبنا قادر على معرفة الحقيقة والشمس ما بتتغطى بغربال" إلى هنا نص البيان.

نتيجة بحث الصور عن site:alarab.net شكري عواودة
من اليمين: د. عواودة ورئيس بلدية نتسيرت عليت روني 

رد د. شكري عواودة
بدوره، قال د. شكري عواودة في ردّه متحدثا الى موقع العرب وصحيفة كل العرب: "أتوجه للأخ علي سلام رئيس بلدية الناصرة المنتخب، أن يقرأ الأمور ويعلق عليها حسب حقيقتها، فمن زار بلدية نتسيرت عيليت، هو وفد من قيادة الهستدروت القطرية وضم الوفد أكثر من 20 شخصا من قيادة الهستدروت، وبينهم سهيل ذياب وماجد يونس، وقد تقدمت الهستدروت منذ شهر أيلول بطلب لقاء ادارة بلدية نتسيرت عيليت من أجل بحث الحياة المشتركة في نتسيرت عيليت كمثل، وقوبل طلبهم بالايجاب وتعين اللقاء وجرى بأجواء إيجابية، مع رئيس البلدية ونوابه ورؤساء الاقسام، تماما كما يحصل أي لقاء مع وزارات وهيئات منتخبة، وعليه أقترح على سلام التدقيق في المعلومات التي وصلت اليه وأن من التقى برئيس البلدية هم وفد من الهستدروت".

وتابع: "القائمة المشتركة في نتسيرت عيليت والتي تضم الجبهة والتجمع والقوى الوطنية المنتخبة، لم ولن تتدخل في شؤون الناصرة التي نأمل لها العمل المشترك بين كافة الكتل في البلدية وعلى رأس ذلك الوصول لائتلاف وطني شامل والمسؤولية في هذا الائتلاف تقع وقبل كل شيء على رئيس البلدية. كما أستغرب أن تستعمل مصطلحات كالكذب والافتراء والتي لا تليق بمستوى رئيس أكبر بلدية عربية في البلاد ونتوخى منه أن يتواصل معنا كممثل الجمهور العربي في المدينة لنكون جسرا للعيش المشترك بين المدينتين والرابح من ذلك هم سكان الناصرة".

وأضاف عواودة: "سلام التقى رئيس بلدية نتسيرت عيليت في مكتبه أكثر من مرة من وراء ظهر القائمة المشتركة وممثليها في البلدية، ومع ذلك نبارك هذه اللقاءات لما فيها من مصلحة للبلدين. كما أنه وعندما زارت الوزيرة ريغيف الناصرة، وعلى وجبة الغذاء، كان من الممكن أن يكون ضيوف السيد سلام ممثلي ادارة بلدية نتسيرت عيليت وليس الرئيس المخلوع جابسو الذي شارك بدعوته. ومع كل ما تقدم ما زالنا نؤمن أن للناصرة بلدية وشعبا وأحزابا، قيادات تليق بها وتمثلها نحترمهم جميعا ونتوجه للجميع للتكاتف والتعاون المشترك على كافة الأصعدة من اجل الصالح العام للناصرة وللوسط العربي عامة" كما قال.

مقالات متعلقة