الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 01:02

انتخابات لرئاسة مجلس الطلاب في المدرسة الاعدادية أورط مقيبلة

كل العرب
نُشر: 15/11/16 23:20,  حُتلن: 23:24

خلال الاسبوع الماضي عرضت كل مرشحة من المرشحات الثلاث برنامجها على الصفوف ونشرت لافتات للدعاية الانتخابية 

نظمت المدرسة الاعدادية أورط مقيبلة يوم الخميس 10.11.2016 يوماً انتخابياً في جو مميز غلبت عليه روح الديمقراطية والنزاهة بشكل حضاري وبهيج، جرت انتخابات محوسبة لرئاسة مجلس الطلاب في جو من التآخي والتعاون والمحبة والتنافس النزيه، حيث توجه طلاب المدرسة لغرفة الحاسوب للاقتراع منذ ساعات الصباح لممارسة حقهم الانتخابي. 

 

خلال الاسبوع الماضي عرضت كل مرشحة من المرشحات الثلاثة برنامجها على الصفوف ونشرت لافتات للدعاية الانتخابية كتبت عليها شعارات هدفها إقناع طلاب المدرسة باختيارها كمرشحة مناسبة لرئاسة مجلس الطلاب.

بعد الانتهاء من عملية الاقتراع والتي بلغت نسبة %90 أسفرت النتائج عن فوز الطالبة اَية زيادات من الصف الثامن "1" بمنصب رئيسة مجلس الطلاب في المدرسة، وعن فوز الطالبة ليان جرامنه من الصف التاسع "3" نائبة لمجلس الطلاب، ولمى ابو شما من الصف الثامن "3" سكرتيرة لمجلس الطلاب.

تجدر الاشارة أن مديرة المدرسة د. تأييد الجمال أثنت على اهمية المشاركة بالفعاليات التربوية واللا منهجية في هذا العرس الديمقراطي التي تنمي روح المبادرة والمسؤولية على المستوى الشخصي للطالب وكذلك على المستوى المدرسي، مشيرة إلى "أن مثل هذه الفعاليات تنمي ثقة الطالب بنفسه، وتساهم في صقل شخصية واعية وحضارية لديه، كما وإنها توطد التعاون والتكافل بين الطلاب في المدرسة "، كما وشددت مديرة المدرسة على " ان الانتخاب يعزز روح الديمقراطية، التعايش، معرفة الواقع الاجتماعي، وهو كذلك جهد تربوي عملي في تحريك المجتمع الطلابي لمزاولة نشاطاته في المجتمع نحو بناء مجتمع صالح ومشرف ينتهج أسسا قويمة وراقية". وهنأت الطالبات المرشحات وتمنت لهن عملا مثمرا وناجحا. وخلال كلمتها توجهت بالشكر لمركز الحاسوب المربي أحمد عمري ومركز التربية الاجتماعية المربي رائد جرامنه، ولجميع المعلمين والمعلمات وكل من ساهم في انجاح العملية الانتخابية في المدرسة.

وبادرت اعضاء المجلس الجديد في المدرسة بالقيام بلفتة جميلة وهي شكر جميع طلاب المدرسة ووعدوهم أن ينفذوا معا الوعود التي فيها مصلحة الطلاب خاصة والمدرسة عامة. 

مقالات متعلقة