الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 08:01

نتنياهو وليبرمان يدشنان مدينة أريئيل شارون التدريبية العسكرية ‎

كل العرب
نُشر: 15/11/16 15:30,  حُتلن: 16:14

نتنياهو:

نستثمر أولا في الطرقات وفي السكك الحديدية وأنتم ترون ذلك والهدف هو ربط وسط البلاد بجنوبها

الهدف من تلك الأموال كان تشجيع المبادرات وقد رأيتم الشركات التي نشأت والدمج بين هذين الشيئين يخلق تغييرا هائلا لأنه يلغي الفوارق الاقتصادية والاجتماعية الموجودة بين وسط البلاد والمناطق الريفية البعيدة عنه

عمم أوفير جندلمان، المتحدث باسم رئيس الوزراء نتنياهو للإعلام العربي، بيانا على وسائل الإعلام، جاء فيه: "تفقد رئيس الوزراء نتنياهو ووزير الدفاع ليبرمان اليوم المدرسة الطبية العسكرية واستمعا هناك إلى إيجاز من قائد المدرسة العقيد موشيه ميوحاس. وإستعرض رئيس الوزراء ووزير الدفاع التطورات التكنولوجيا والتطبيقات التي طورها الجنود من أجل تحسين التدريب والخدمات الطبية التي تقدم للجنود. وحضر رئيس الوزراء بروفة ومحاكاة لحادث متعدد الضحايا واطلع على تدريبات الجنود. ثم إلتقى رئيس الوزراء ووزير الدفاع مع الجنود المشاركين في دورة مسعفين".


خلال اللقاء- الصور من تصوير: عاموس بن غرشوم، مكتب الصحافة الحكومي

وأضاف البيان: "ورد رئيس الوزراء نتنياهو على سؤال وجهه له أحد الجنود قائلا: "إننا نقيم علاقات وطيدة مع روسيا. لقد التقيت بوتين أربع مرات خلال العام الأخير من أجل تعزيز العلاقات بيننا ومن أجل منع إصطدامات بين جيش الدفاع والجيش الروسي لا يريدها أحد. وحتى اليوم لم يحدث هناك أي إصطدام ونأمل أنه لن تحدث هناك أي اصطدامات. الواقع في الشرق الأوسط يتغير بسرعة كبيرة ولكن ليس بالضرورة بشكل سلبي بالنسبة لنا. أهم شيء هو أن نكون أقوياء. الجميع يهربون من الضعيف. إننا أقوياء للغاية وأنتم تعززوننا بل أكثر". وقال رئيس الوزراء في مراسم تدشين المدينة التدريبية العسكرية: "إننا نتشرف بإطلاق اسم اريئيل شارون الذي كان من أعظم قادتنا العسكريين وقائد المنطقة الجنوبية العسكرية وحارب في الجبهة الجنوبية مرتين وساهم كثيرا في حسم العدو. ندشن إقامة مدينة جديدة في إسرائيل تضم 10 آلاف مواطن هنا في النقب. إن التقدم في أساليب التدريب يجلب الانتصار في الحرب. هنا يبدأ التفوق النوعي ولكننا نذكر دائما إن رغم تقدم التكنولوجيا كل شيء يعتمد في نهاية المطاف على الروح القتالية لجيش الدفاع ولدولة إسرائيل. يحدث هناك تجدد كبير بالنسبة لجيش الدفاع الإسرائيلي" ".

وجاء ايضا في البيان: "وأضاف نتنياهو قائلا: "ونرى هنا أيضا تجددا يحدث في النقب. نواصل تجسيد رؤية رئيس الوزراء الأول دافيد بن غوريون ولكننا نقوم بذلك من خلال طرق جديدة. هناك دمج بين شيئين يكملان بعضهما البعض وبدونهما لا يمكن تجسيد تلك الرؤية. الشيء الأول هو الإستثمارات الحكومية الضخمة والشيء الثاني هو الإستثمارات الخاصة والمبادرات الخاصة. إن كانت هناك إستثمارات حكومية فقط لن تتبلور القاعدة الإقتصادية المطلوبة لتطوير النقب ولكن إذا ساهمت الإستثمارات الحكومية في تطور الاقتصاد في قطاع الأعمال، هذا سيحقق المزيد من الإنجازات وهذا ما يحدث هنا بالضبط" ".

وتابع البيان: "وقال نتنياهو أيضا: "نستثمر أولا في الطرقات وفي السكك الحديدية وأنتم ترون ذلك والهدف هو ربط وسط البلاد بجنوبها. ثاني شيء قمنا به هو نقل قواعد جيش الدفاع إلى هنا وتوسيع المرافق الموجودة في المنطقة بما فيها المستشفى في بئر السبع والجامعة والمرافق الأخرى التي نستثمر فيها أموالا حكومية. ولكن الهدف من تلك الأموال كان تشجيع المبادرات وقد رأيتم الشركات التي نشأت والدمج بين هذين الشيئين يخلق تغييرا هائلا لأنه يلغي الفوارق الاقتصادية والاجتماعية الموجودة بين وسط البلاد والمناطق الريفية البعيدة عنه". مدينة بئر السبع ومدينة السايبر التي تقام فيها تشكل محركا عالميًا وهي تستقطب أكبر الشركات العالمية في مجال حماية السايبر. هناك شركات ناشئة (ستارت آب) في بئر السبع وتلك المدينة ستصبح بعد قليل مدينة يسكن فيها نصف مليون مواطن. الأبراج السكنية في مدينة ديمونا مليئة بالسكان فلذلك إشتروا شققا الآن وإبنوا شققا الآن. تحدث هنا قفزة اقتصادية عظيمة. قد زرت أمس مصنع شركة إينتل في كريات جات التي كانت سابقا في جنوب البلاد, 40 دقيقة سفر من تل أبيب. يعمل في هذا المصنع مئات المهندسين والمهندسات وهذا هو أحد من أكبر المصانع التي تملكها إينتل في العالم, إن لم يكن هذا المصنع الأكبر من نوعه. هذه المنطقة أصبحت وسط البلاد ولا توجد مناطق بعيدة عن وسط البلاد. الدمج بين الاستثمارات الحكومية والمبادرات الخاصة هو الدمج الرابح. لذلك أدعو الضباط والضابطات وضباط الصف والجنود والمجندات: اقضوا خدمتكم العسكرية هنا بشكل رائع ثم ابنوا حياتكم في النقب. هذه ستكون حياة رائعة. آمل بأنني سألتقي بكم في السنوات المقبلة بعد أن أقمتم عائلاتكم وأعمالكم هنا وبعضكم سيواصلون أداء الخدمة العسكرية وسيعلّمون هنا الأجيال القادمة من الجنود. وفي هذا اليوم أرسل التهاني إلى جيش الدفاع الذي استكمل العمل خلال الإطار الزمني المحدد وحتى قبله وإلى النقب الذي يقفز إلى الأمام وإلى دولة إسرائيل المتجددة التي تصبح أقوى أكثر وأكثر" " بحسب ما جاء في البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.68
USD
3.97
EUR
4.65
GBP
257517.38
BTC
0.51
CNY