الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 04:02

يوم التسامح في المدرسة الإعدادية في دير الأسد بمشاركة رجال دين

كل العرب
نُشر: 15/11/16 15:15,  حُتلن: 15:24

جاء في البيان:

استُهِلّ اليوم بفعاليّات حول موضوع التّسامح خلال طابور الصّباح، ثمّ تناول المعلّمون الموضوع خلال حصصهم مع الطّلّاب

قام الطّلّاب برفقة معلّميهم يتصدّرهم مدير المدرسة ورجال الدّين بمسيرة داعمة للتّسامح من المدرسة إلى جامع الشّيخ محمّد الأسد

وصل بيان لموقع العرب، صادر عن المدرسة الإعدادية في دير الأسد، جاء فيه: "تحت إشراف وزارة الأديان وجمال موسى، وبالتّنسيق مع مدير المدرسة الأستاذ حسين حسن الأسدي، أقيم الإثنين 14/11/2016 في المدرسة الإعداديّة يوم خاص بالتّسامح ونبذ العنف بمشاركة عدد من رجال الدّين من مختلف الطّوائف والدّيانات".


خلال مسيرة التسامح

وأضاف: "استُهِلّ اليوم بفعاليّات حول موضوع التّسامح خلال طابور الصّباح، ثمّ تناول المعلّمون الموضوع خلال حصصهم مع الطّلّاب من خلال نقاشات وحوارات. كذلك قدّمت جوقة المدرسة بإشراف المعلّمة هيام صنع الله، مجموعة من الأغاني بالموضوع وقدّمت مجموعة من طالبات المدرسة عدّة قصائد حول التّسامح وتقبّل الآخر، بحضور ثلّة من رجال الدّين".

وأوضح البيان: "في الحصّتين الرّابعة والخامسة قدّم رجال الدّين محاضرات وندوات حول قيمة التّسامح وتقبّل الآخر لجميع الصّفوف، وقد أبدى الطلّاب إعجابهم بالقيم الّتي تناولها رجال الدّين وطرحوا أسئلة واستفسارات أثارت اهتماماتهم تتعلّق بموضوع النّدوة. بعد ذلك قام الطّلّاب برفقة معلّميهم يتصدّرهم مدير المدرسة ورجال الدّين بمسيرة داعمة للتّسامح من المدرسة إلى جامع الشّيخ محمّد الأسد، رفع خلالها الطّلّاب لافتات تدعو إلى نبذ العنف وتقبّل الآخر وتوحيد الصّفوف مختلفة الأطياف في المجتمع، وانتهت المسيرة في المسجد حيث تجمّع الطّلّاب وألقوا أسئلة مختلفة على رجال الدّين مستفسرين عن رأي الدّيانات المختلفة في مواضيع متعدّدة تتعلّق بموضوع التّسامح، وقد قدّم مسؤولو المسجد تضييفات للطّلاب عند انتهاء النّدوة في المسجد".

وختم البيان: "مدير المدرسة قام بشكر القائمين على إعداد ونجاح هذا اليوم وعلى رأسهم جمال موسى ورجال الدّين الأفاضل، وتمنّى من طلّابه أن يكونوا مثالًا للتّسامح ونشر المحبّة وأن تعمّ روح التّسامح مجتمعنا" إلى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة