الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 08:01

عيلوط: الاحتفال بإختتام مهرجان التراث والفن الأوّل من نوعه بمشاركة واسعة

كل العرب
نُشر: 14/11/16 18:04,  حُتلن: 21:21

إختتم اليوم الأول بالعرض الموسيقي "يا ستي" بمرافقة دلال أبو آمنة وفرقتها

وصل بيان صحفي صادر عن مجلس محلي عيلوط، جاء فيه: "بحضور جمهور غفير، إختتم رئيس مجلس محلي عيلوط، إبراهيم أبو راس وقسم الشباب يوم السبت، مهرجان التراث والفن الأوّل، والذي أقيم في نهاية الأسبوع الماضي يومي الجمعة والسبت على ارض ملعب التدريبات على إستاد عيلوط. وتخلل اليوم الأول، منطقة العاب نفخ "جيمبوري"، وعروض فنية للأطفال مع عمو ريدان، وعرض لفرقة شهريار والمطرب علاء عزام، واختتم اليوم الأول بالعرض الموسيقي "يا ستي" بمرافقة دلال أبو آمنة وفرقتها".

وتابع البيان: "أمّا عروض اليوم الثاني، فشملت عرض محبوبي الأطفال فوزي وموزي وتوتي، وبعدها عرض زجل شعبي للفنان عصام عمرو وابنه صهيب وفرقته، ومسك الختام كان العرض الفلكلوري "الغريبة" بمشاركة فرقة الناصرة للفنون الشعبية. يشار الى ان هذه المرة الأولى الذي يقام فيها مهرجان بهذا الحجم في القرية، حيث شارك جمهور كبير من عيلوط والمنطقة، وأضفو أجواء رائعة. وقد برز في الاحتفال دور أبناء الشبيبة، حيث تم إسناد مهمة عرافة الحفل من قِبل طلاب من القرية: دانا ابو راس، ومحمد عبود، وسمى أبو راس، وغدير ابو راس التي تم تكريمها من رئيس المجلس ابراهيم أبو راس على جهودها ومثابرتها في تأليف كتاب خاص ومميز باللغه العربية".

وإختتم البيان: "شكر رئيس المجلس ابراهيم أبو راس أبو عاهد بكلمته الحضور وأهالي القرية وأثنى على دور طاقم ادارة المهرجان الممثل بطاقم الموظفين في المجلس والمساهمة بانجاح اخراج المشروع الى حيز التنفيذ ولا سيما أنه المهرجان الأول في القرية، وأكد على دور المجلس بالقيام بمثل تلك الفعاليات والبرامج على مدار السنة. أمّا مدير قسم الشباب في المجلس ومدير المهرجان نائل عودة فقد أشار في كلمته الى "أن القرية تشمل نهضة تربوية ثقافية شبابية، والمهرجان هو تتويج لهذه الجهود، حيث تم إعداد برنامج فني حافل مع التركيز على برامج وفعاليات لجميع أفراد العائلة".

مقالات متعلقة