الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 18:02

سلسلة محاضرات عن الكحول وأضرارها على الانسان في ثانوية كفرقرع

ابراهيم أبو عطا
نُشر: 14/11/16 08:36,  حُتلن: 11:04

أعرب الطلاب والمعلمون عن رضاهم من الفعالية، ورأوا أن هذه الفعاليات تساهم في تصحيح المعلومات والمعتقدات الخاطئة المتعلقة بشرب الكحول

بالتعاون ما بين مدرسة كفرقرع الثانوية على اسم أحمد عبد الله يحيى والمجلس المحلي وإيمانا بأهمية ودور التوعية والتوجيه والإرشاد للطلاب، دعي المحاضر أدهم أبو ريا مندوب من مركز الهلال لتمرير سلسلة من المحاضرات والفعاليات، حول مخاطر المخدرات والكحول مجموعها الكلي 10 محاضرات لكل صف على حدة من طبقة الصفوف الحادية عشرة، لتوعية الطلاب عن مدى خطورة شرب الكحول على جسم الانسان والخطر الذي يسببه لكل من حوله حين يستلم مقود القيادة. 


خلال احدى المحاضرات 

ومن خلال محاضرته سلط أبو ريا الضوء على التساؤلات التي تراود أفكار أبناء الشبيبة حول موضوع الكحول ومنها: هل البيرة تروي العطش؟ هل البيرة تنظف الكلى؟ هل شرب الكحول يؤدي الى إرتفاع درجة حرارة الجسم؟ هل مزج الكحول بالمشروبات الغازية تسرّع من حالة الثمالة؟ كما وتطرق أبو ريا الى تأثير الشروبات الروحية على الجانب النفسي والإجتماعي للإنسان. كما وعرض أمام الطلاب إحصائيات مختلفة تحتوي على عدد المتضررين من شرب الكحول بالإضافة للضرر الذي يمس بأفراد عائلاتنا والأصدقاء المقربين.

هذا، وقد تم إشراك الطلاب بفعاليات مختلفة، منها تركيب نظارات تجعلهم يتصرفون كالسكارى، وكان عليهم أن ينهوا عدة مهام بشكل طبيعي، كالمشي بخط مستقيم، والتي بتعاطي وشرب الكحول تصبح مهام صعبة الإنجاز وأحيانًا شبه مستحيلة. وقد أعرب الطلاب والمعلمون عن رضاهم من الفعالية، ورأوا أن هذه الفعاليات تساهم في تصحيح المعلومات والمعتقدات الخاطئة المتعلقة بشرب الكحول، وتزيد من وعي الطلاب وثقافتهم ومسؤوليتهم الإجتماعية والثقافية والحضارية.

مقالات متعلقة