جامعات / مدارسStudents

افتتاح برنامج السلة الثقافية بثانوية يافة الناصرة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

افتتاح برنامج السلة الثقافية بثانوية يافة الناصرة

خصصت لطبقة الصفوف الحادية عشرة مسرحية "2 بتل أبيب" التابعة لمسرح المجد والتي تتحدث عن معاناة العمال العرب بالمدن المختلطة من حيث اللغة, المسكن والانخراط بسوق العمل. العمل تمثيل الفنانيين المبدعيين سعيد سلامة وإياد شيتي


 افتتحت المدرسة الثانوية على اسم رؤوف أبو حاطوم في يافة الناصرة برنامج السلة الثقافية بباقة من المسرحيات الهادفة والمعبرة.كانت البداية مع مسرحية "شادي والشيطان" حيث عرضت لطبقة الصفوف العاشرة بالمركز الجماهيري بيافة الناصرة. تعالج المسرحية موضوع العنف والسموم, الذي يحيط بنا من خلال شخصية شادي طالب المدرسة والذي يعيش في عالم يحيطه العنف والدمار, فيثور على المجتمع وعلى والديه بطريقته هو. العمل من تأليف وإخراج فراس سويد- مسرح الفرح.


فيما خصصت لطبقة الصفوف الحادية عشرة مسرحية "2 بتل أبيب" التابعة لمسرح المجد. والتي تتحدث عن معاناة العمال العرب بالمدن المختلطة من حيث اللغة, المسكن والانخراط بسوق العمل. العمل تمثيل الفنانيين المبدعيين سعيد سلامة وإياد شيتي.
اما لطبقة الصفوف الثانية عشرة فقد تم اختيار مسرحية "علقة عنترية بين الفصحى والمحكية" التابعة لمسرح الجبينة- تمثيل محمود مرة, يسرى بركات ووسيم خير. تصور المسرحية بشكل كوميدي, الفرق الكبير بين عنترة بن شداد القادم من عصر قديم (الجاهلي) ويتكلم اللغة الفصحى فقط وبين عبلة ابنة عمه وحبيبته التي تعيش في عصرنا الحاضر وتتكلم العامية ولا تفهم الفصحى.
هذا وقد لاقت جميع المسرحيات استحسان الطلاب والمعلمين على حد سواء. إذ يتطلعون بلهفة وتشوق الى المزيد من برامج السلة الثقافية الفنية, المسرحية والأدبية خلال السنة الدراسية. نسقت واختارت المسرحيات مركزة الفعاليات اللامنهجية في المدرسة المربية: نجوى سليمان وبالتعاون مع مركز برامج السلة الثقافية في البلدة والمركز الجماهيري السيد: قصي علي الصالح.

كلمات دلالية