الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 01:01

مركز السلطات المحلية للحكومة: جدول الغلاء الاجتماعي الاقتصادي يمس بالسلطات المحلية

كل العرب
نُشر: 13/11/16 18:34,  حُتلن: 18:46

رئيس مركز السلطات المحلية - حاييم بيباس:

 73 سلطة محلية ذكرت بالجدول بدرجة مرتفعة، لكنها تضررت بسبب تقليص ميزانياتها من قبل وزارة المالية، وهو يطلب تغيير طريقة الترتيب بحيث يُقاس الوضع الاقتصادي للسلطات المحلية، وليس للسكان

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن ميعاد كيوف ناطور، الناطقة الرسمية لمركز السلطات المحلية للإعلام العربي، جاء فيه:"توجه رئيس مركز السلطات المحلية، السيد حاييم بيباس، برسالة لوزيري المالية والداخلية، معربا عن احتجاجه على تأثيرات طريقة التصنيف التي يتبعها مركز الإحصاء المركزي في تدريج السلطات المحلية، والذي نشر مؤخرا".


رئيس مركز السلطات المحلية حاييم بيباس

واضاف البيان:"وذكر بيباس أنّ 73 سلطة محلية ذكرت بالجدول بدرجة مرتفعة، لكنها تضررت بسبب تقليص ميزانياتها من قبل وزارة المالية، وهو يطلب تغيير طريقة الترتيب بحيث يُقاس الوضع الاقتصادي للسلطات المحلية، وليس للسكان".

وتابع البيان:"وجدير بالذكر، أن جدول الغلاء الاجتماعي الاقتصادي، ينشر كل عدة سنوات، وله دور مركزي وفاصل في تحديد مدى أهلية المدن والقرى، في الحصول على ميزانيات من الدولة، ومن باقي المؤسسات التي تمول السلطات المحلية. وبخلاف الرأي السائد، فإن غالبية الميزانيات، تخصص للسلطات الضعيفة. لذلك، فالإعلان عن 73 سلطة متقدمة، يضر في حجم الميزانيات المقدمة لها. لذلك طالب السيد بيباس في رسالته تغيير المقاييس في الجدول، وطلب أنه في حالة التقليص، يجب أن تكون مدة التقليص أطول مما هو عليه اليوم. وأضاف السيد بيباس قائلا، إن الوضع الحالي يحبط من عزيمة رؤساء السلطات، حيث يرون، أن من يحاول أن يتقدم أكثر أو يرتفع، يعاقب"، بحسب البيان.

مقالات متعلقة