الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 00:01

لجنة الحياة المشتركة في الهستدروت تزور مدينة نتسيريت عيليت

كل العرب
نُشر: 13/11/16 15:19,  حُتلن: 15:37

رئيس بيت منتخبي الهستدروت شلومو افيطان:

مدينة نتسريت عيليت هي نموذج للحياة المشتركة في شتى المجالات

رئيس بلدية نتسيريت عيليت رونين بلوت:

الحياة المشتركة على سلم أولوياتنا وهذا يتمثل في الائتلاف البلدي مع القائمة المشتركة

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن "الهستدروت"، جاء فيه:"زار وفد من لجنة الحياة المشتركة في الهستدروت برئاسة النقابي ماجد ابو يونس ورئيس بيت منتخبي الهستدروت شلومو افيطان مدينة نتسيريت عيليت، في اطار جهود اللجنة لدفع موضوع الحياة المشتركة في المدن المختلطة الى الامام، ودراسة تجربة مدينة نتسيريت عيليت في هذا المضمار. وعقد في قاعة دار بلدية نتسيريت اجتماع بين رئيس البلدية رونين بلوت والوفد الضيف، حيث استعرض رئيس البلدية في كلمته الافتتاحية جهوده لبناء الائتلاف البلدي ورؤيته للعيش المشترك في هذه المدينة، بعيدا عن اجواء السياسة والانتخابات.


خلال اللقاء - تصوير: الهستدروت

وأضاف البيان:"وتحدث بعد ذلك كل من، رئيس لجنة الحياة المشتركة النقابي ماجد ابو يونس، رئيس بيت منتخبي الهستدورت شلومو افيطان، رئيس دائرة تعميق المساواة الدكتور سهيل دياب، ونائب رئيس بلدية نتسيريت عيليت الدكتور شكري عواودة، وذلك قبل بدء النقاش في قضايا العيش المشترك. على سبيل المثال: النضال العمالي في اماكن العمل، الاحياء المختلطة، صناعة القرار البلدي، التربية والتعليم والثقافة والرياضة".

وتابع البيان:"رئيس بيت منتخبي الهستدروت، شلومو افيطان: "بادرت شخصيا الى اقامة هذه اللجنة في بيت منتخبي الهستدروت، لتسليط الضوء على قضايا الحياة المشتركة، انخراط المجتمع العربي والدرزي في صناعة القرار ودفع المشاريع المختلفة، بالاضافة الى النضال العمالي الاجتماعي. رغم القضايا السياسية والاختلافات في وجهات النظر، هناك ما يمكن فعله في هذا السياق، فالقضايا السياسية تحتاج الى ارضية اجتماعية. مدينة نتسيريت عيليت هي نموذج للحياة المشتركة، ونحن نثمن جهود رئيس البلدية".
رئيس لجنة الحياة المشتركة، النقابي ماجد ابو يونس: "نزور بلدية نتسيريت عيليت اليوم لنقول ونوضح، انه لا بديل عن العيش المشترك، فالنضال العمالي للجميع دون استثناء، ومن يريد ان يدفع القضايا الاجتماعية عليه ان يدفع ايضا القضايا السياسية، ومن الصعب الفصل بين القضيتين. نحن هنا اليوم ايضا لنؤكد على مساعينا لدمج المجتمع العربي والانخراط في الحياة بمدينة نتسيريت عيليت، ونامل في ان يتخذ رئيس البلدية المزيد من الخطوات الاجتماعية للنهوض في المدينة".
رئيس بلدية نتسيريت عيليت، رونين بلوت قال: "الحياة المشتركة على سلم أولوياتنا وهذا يتمثل في الائتلاف البلدي مع القائمة المشتركة. رغم الاجواء التي تسود الانتخابات البلدية، فان العمل بعد ذلك يكون في مصلحة الجميع، والخدمات مقدمة لجميع اهالي المدينة دون استثناء، بالاضافة الى الزائرين. كذلك الامر، نحن في تواصل مستمر مع رئيس لواء الهستدروت في نتسيريت عيليت ليؤون بيرتس، ونحمي حقوق العمال والمستخدمين. علاقتنا مع جيراننا، وعلى وجه الخصوص الناصرة هي علاقة طيبة، وهناك حياة مشتركة بين المدينتين"، إلى هنا البيان. 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.66
USD
3.95
EUR
4.63
GBP
259231.29
BTC
0.51
CNY