الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 23 / أبريل 11:02

بعد قتل سليمان فريج.. اطلاق نار في كفرقاسم ومواطنون يطالبون بمحاربة العنف

منى عرموش- مراسلة
نُشر: 11/11/16 10:23,  حُتلن: 15:04

اقرباء الفقيد: 

لم نستوعب الكارثة التي وقعت علينا بعد فابننا علاقته طيبة مع الجميع ولم يقترف أي ذنب كي يقتل

الى متى سيبقى العنف يستشري داخل مجتمعنا العربي، وكيف يمكن معالجة هذه الاعمال، وما هو ذنب الاطفال حتى يتيتموا ويواصلوا حياتهم وهم بعيدين عن حضن والدهم؟

الشيخ اشرف عيسى في بيانه:

تعيش مدينتنا كفرقاسم منذ سنوات عدة موجة من العنف السلاحي ندفع في كل مرة ثمنه من ارواح ابناء لنا واخوة

هذه الآفة التي استشرت في عروق مجتمعنا الاسلامي المحافظ لن تكون يوما بديلة لتعاليم ديننا الحنيف. فالقاتل ميؤوس من رحمة الله في حياته وفي مماته ويوم الحساب

بعد يومين من جريمة مقتل الشاب سليمان صبحي فريج (38 عامًا) من كفرقاسم رميا بالرصاص، وبعد موجة الغضب والاستنكار، اقدم مجهولون خلال ساعات الليل مرة اخرى على اطلاق وابل من الرصاص تجاه منزل يسكنه عمال من منطقة الضفة الغربية، وبلطف من الله لم تقع أي اصابات تذكر بل تم الحاق اضرار بسيطة.


المرحوم سليمان فريج

هذا ووصلت قوات الشرطة الى المكان وشرعت التحقيق، في حين لم يبلغ عن اعتقال مشتبهين. وقالت الشرطة لموقع العرب وصحيفة كل العرب "حتى الان لم يتم اعتقال مشتبهين في جريمة القتل والتحقيقات لا تزال جارية".
وقال اقرباء الفقيد: "لم نستوعب الكارثة التي وقعت علينا بعد، فابننا علاقته طيبة مع الجميع ولم يقترف أي ذنب كي يقتل. الى متى سيبقى العنف يستشري داخل مجتمعنا العربي، وكيف يمكن معالجة هذه الاعمال، وما هو ذنب الاطفال حتى يتيتموا ويواصلوا حياتهم وهم بعيدين عن حضن والدهم؟. آن الاوان الى أن يتم البحث عن كيفية محاربة جميع اشكال العنف وليس فقط مجرد شعارات بلا رصيد".

بيان الشيخ اشرف علي الزينب عيسى
هذا وقد اصدر الشيخ اشرف عيسى بيانا، كتب فيه: "بسم الله والحمدلله وصلى الله وسلم على محمد رسول المحبة والسلام. " وَمَن يَقْتُلْ مُؤْمِناً مُّتَعَمِّداً فَجَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِداً فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَاباً عَظِيما". تعيش مدينتنا كفرقاسم منذ سنوات عدة موجة من العنف السلاحي ندفع في كل مرة ثمنه من ارواح ابناء لنا واخوة. إن هذه الآفة التي استشرت في عروق مجتمعنا الاسلامي المحافظ لن تكون يوما بديلة لتعاليم ديننا الحنيف. فالقاتل ميؤوس من رحمة الله في حياته وفي مماته ويوم الحساب".

وأضاف البيان: "وإننا في بلد الشهداء إذ نستنكر جميع الجرائم التي أزهقت أرواح بريئة من ابنائنا في كفرقاسم خاصة ووسطنا العربي عامة ، والتي كان آخرها مقتل الشاب سليمان فريج رب اسرة لخمسة اطفال صغار ، إثر تعرضه مساء امس في شارع السلطاني لإطلاق النار، كما ونستنكر جميع أشكال العنف في شوارعنا".


 الشيخ اشرف عيسى

وتابع البيان: "إن هذا المرض الذي بدأ يتجذر في عروق مجتمعنا العربي المسلم انما هو دخيل على مجتمعنا المتسامح في منبته وأصله، وهو دخيل على قيمنا وأعرافنا العربية والاسلامية التي تدعو إلى فض النزاعات والتسامح والتمسك بحبل الله وطاعته. أهل بلدنا الكرام، نحن اذ نؤكد من منطلق مسؤوليتنا تجاهكم في هذا البلد الجريح اننا لن نسمح بأن تقودنا جرائم القتل وظاهرة العنف هذه الى الهاوية، لذلك نطالب كافة الأطر السياسية والدينية والاجتماعية إلى التكاتف معا، والعمل سويا للجم هذه الافة وتجفيف منابعها. وعليه واجب علينا جميعا التحرك لاقامة لجنة اهلية قوية قبل فوات الأوان تعمل بجد وكد على اقتلاع هذه الافة من جذورها وتتصدى لكل من تسول نفسه المس لقدسية دماء ابنائنا ، كما وندعو بلدية كفرقاسم والمصلحين والوجهاء وكل اب وام باخذ دورهم في التصدي للعنف ومنابعه، فما يحل بنا ومن صناعة ايدينا إنما هو بعدنا عن تعاليم ديننا الحنيف واهمالنا لتربية اولادنا".
في نهاية البيان كتب:" نعم اهلنا الاعزاء، علينا قتل هذا الوباء بكل ما أوتينا من قوة ودون تأخير، كما وعلينا وأد الفتنة بيننا قبل ان يعم في الأرض الفساد وتصبح لغتنا غير التي عهدناها وتربينا على اصولها، والله غالب على أمره ولكن أكثر الناس لا يعلمون".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.78
USD
4.03
EUR
4.67
GBP
250898.72
BTC
0.52
CNY