الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 05:02

جولة ميدانية للمتابعة في بئر هداج واقرار العديد من النشاطات

كل العرب
نُشر: 10/11/16 11:51,  حُتلن: 12:03

جاء في البيان:

تلقى اعضاء الوفد المشاركين في الجولة شرحاً وافياً عن قرية بئر هداج وعن المعاناة التي يواجهها السكان هناك من تضييق وهدم ومحاصرة

بعد الجولة وزيارة بيوت عائلة ابو مريحيل التي هُدمت عقدت لجنة المتابعة ولجنة التوجيه جلسة عمل في خيمة الاعتصام المقامة هناك تم خلالها المصادقة على جميع التوصيات التي تقدمت بها لجنة التوجيه 

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن لجنة التوجيه العليا لعرب النقب، جاء فيه:"نظمت لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية في البلاد، يوم الثلاثاء، جولة ميدانية في قرية بئر هداج بدعوة من لجنة التوجيه العليا لعرب النقب، وتأتي هذه الجولة في اعقاب الهجمة الشرسة التي تتعرض لها قرية بئر هداج من قبل السلطات، وخصوصا عمليات الهدم المتكررة لبيوت عائلة أبو مريحيل غربي بئر هداج، والمضايقات الشرطية لأهالي القرية، وتندرج هذه الممارسات والضغوطات ضمن محاولات السلطة للضغط على الأهل في بئر هداج للقبول بشروط السلطة والخضوع لها في قضية اسكانهم في بئر هداج".


خلال الجولة في بئر هداج

وأضاف البيان:"هذا، وقد تلقى اعضاء الوفد المشاركين في الجولة شرحاً وافياً عن قرية بئر هداج وعن المعاناة التي يواجهها السكان هناك من تضييق وهدم ومحاصرة، مع الاشارة إلى أنّ مساحة قرية بئر هداج حالياً تزيد عن 19000 دونم، ويطالب السكان بأن تكون ضمن نفوذ القرية بينما الخارطة الهيكلية التي أعدتها السلطات تبلغ مساحتها حوالي 6000 دونم. وقد كانت وما زالت مطالب السكان واضحة في هذا المجال بضرورة الاعتراف ببئر هداج كقرية زراعية وإعطاء اهلها الحق في العيش بكرامة على ارضهم".

وزاد البيان:"بعد الجولة وزيارة بيوت عائلة ابو مريحيل التي هُدمت عقدت لجنة المتابعة ولجنة التوجيه جلسة عمل في خيمة الاعتصام المقامة هناك تم خلالها المصادقة على جميع التوصيات التي تقدمت بها لجنة التوجيه والتي شملت ما يلي:
1. تنظيم مظاهرة احتجاجية قبالة وزارة المالية في القدس، وهي المسؤولة عن لجان التنظيم والبناء التي تمارس الهدم في القرى العربية في النقب والبلاد عامة ، وذلك يوم الاربعاء 23/11/2016 الساعة العاشرة والنصف صباحاً ( 10:30).
2. تنظيم وقفات احتجاجية على مفارق الطرق في كافة المناطق من الجليل شمالاً وحتى النقب جنوبا تنديداً بسياسة هدم البيوت ومصادرة الارض وتهجير السكان وذلك قبيل المظاهرة الكبرى المقرر تنظيمها في بئر السبع .
3. تنظيم مظاهرة حاشدة وضخمة قبالة مكاتب " سلطة توطين البدو " في مدينة بئر السبع، وهي السلطة المسؤولة مباشرة عن عمليات الهدم والمصادرة ومحاولات الاقتلاع والتهجير بحجة تنظيم سكن المواطنين العرب في النقب، وسيتم خلال الاسبوع القادم الاعلان عن موعد المظاهرة وتفاصيل اخرى بخصوصها.
4. تؤكد اللجنه على حق أهلنا في قرى المجالس الإقليميه واحة الصحراء والقسوم في إنتخاب ممثليهم بأنفسهم وتدعو الى إجراء الإنتخابات في موعدها المقرر وعدم التلاعب بمصير هذه القرى وأهلها .
5. التوجه الى مؤسسات حقوقية دولية وأمميه وشرح الموقف الراهن وفضح السياسة الاسرائيلية تجاه المواطنين العرب في النقب والمتمثلة في الهدم المتكرر للبيوت ومصادرة الارض ومحاولات التهجير المستمرة .
6. تكثيف الزيارات الميدانية لوفود محلية وأجنبية وممثلي المؤسسات الدولية الحقوقية والأممية الى القرى العربية في النقب وخصوصا لتلك التي تتعرض لعمليات الهدم اليومية ومحاولات تهجير اهلها وترحيلهم .
7. تدعو اللجنة الاهل في النقب والبلاد عامة الى المشاركة الفعّالة والقوية في جميع الفعاليات والنشاطات الميدانية التي ستنظم في الاسابيع المقبلة ضد سياسة هدم البيوت ومصادرة الارض وتهجير القرى"، وفقًا للبيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.66
USD
3.95
EUR
4.62
GBP
257607.74
BTC
0.51
CNY