الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 15:02

اللد: طلاب الطبيب الصغير في مدرسة سانت جورج يشرحون رئتين

كل العرب
نُشر: 06/11/16 23:14,  حُتلن: 23:19

بدأ الطلاب يوم التعليم بمحاضرة عن الجهاز التنفسي وتركيبته وطريقة عمل الجهاز التنفسي لمدة ساعة ونصف الساعة

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان من بهاء قشقوش مدير مركز قشقوش، جاء فيه: "قام طلاب الطبيب الصغير في مدرسة سانت جورج في مدينة اللد بعملية تشريح رئتين وتطبيق عملية الشهيق والزفير وذلك ضمن فعاليات المشروع التي تضمن التعرف على اجهزة الجسم وتركيبتها وطريقة عملها، وذلك تحت إشراف مركز قشقوش للخدمات الطبية الذي يمرر المشروع والمسؤول عن مشروع الطبيب الصغير في الوسط العربي". 


خلال اليوم

واضاف البيان: "بدأ الطلاب يوم التعليم بمحاضرة عن الجهاز التنفسي وتركيبته وطريقة عمل الجهاز التنفسي لمدة ساعة ونصف الساعة حيث تضمنت المحاضرة شرح عن تركيبة الجهاز وعن الأعضاء التابعة للجهاز التنفسي وشرح عن تركيبة وطريقة عمل كل عضو وعضو في الجهاز التنفسي. وقام بتقديم المحاضرة المرشد الطبي والممرض بهاء قشقوش مدير مركز قشقوش للخدمات الطبية. وبعد المحاضرة النظرية قام الطلاب وبرفقة المرشد بهاء قشقوش بعملية تشريح رئتين".

وتابع البيان: "خلال عملية التشريح حصل كل طالب على رئة حيث قام بتشريحها وفتحها للتمكن من رؤية التشعبات الهوائية والحويصلات. وقام الطالب ايضا بتطبيق عملية التنفس على الرئة التي تتواجد معه فقام بالنفخ داخل التشعبات الهوائية عن طريق أنبوب خاص يدخله الطالب داخل الشعب الهوائية أو داخل القصبة الهوائية وبعدها يقوم بالنفخ وادخال الهواء داخل الانبوب ليصل ويدخل التشعبات الهوائية والحويصلات. وفي نهاية الفعالية أثنى الطلاب على الفعالية وعبروا عن مدى سعادتهم معربين على الفائدة التي حصلوا عليها من معلومات عن الجهاز التنفسي، وقاموا بتقديم الشكر الجزيل للمرشد الطبي بهاء قشقوش على كل ما قدمه لانجاح الفعالية وعلى تمرير المعلومات ".

مقالات متعلقة