الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 07:02

شفاعمرو تحتفي بإصدار كتاب ما بعد الحكي للكاتب د. محمد صفوري

سعيد عثمان- مراسل
نُشر: 06/11/16 14:49,  حُتلن: 15:34

هنأ رئيس بلدية شفاعمرو أمين عنبتاوي في كلمته صديق الطفولة الكاتب الدكتور محمد صفوري، متوقّفًا عند عنوان الكتاب "ما بعد الحكي" لما فيه من عمقٍ وفكرٍ وإبداع

نظّمت بلدية شفاعمرو من خلال دار الثقافة والفنون وبالتعاون مع مؤسسة الأفق للثقافة والفنون، مساء الاربعاء الماضي، أمسية ثقافية في قاعة دار الثقافة احتفاء بصدور كتاب "ما بعد الحكي - مقالات في النقد الأدبي" للأديب الدكتور محمد صفوري، بحضور عددٍ كبير من أهالي شفاعمرو والمنطقة ورئيس البلدية أمين عنبتاوي وعدد من أعضاء المجلس البلدي.


صور من الأمسية 

افتتح الأمسية وتولى عرافتها الصحافي حسين الشاعر مهنئًا الكاتب المُحتفى به بمناسبة صدور مؤلّفَه النقدي الجديد مشيراً إلى أن الكتب يلقي ضوءًا على فن الرواية والسيرة الذاتية لمبدعين مختلفين محليين ومن العالم العربي. ثمّ رحبت مديرة دارة الثقافة والفنون في شفاعمرو عزيزة دياب إدريس بالضيوف مشيرة إلى الفعاليات الثقافية التي تعج بها دار الثقافة على مدى السنة، مشيدةً ببروز أدباء وشعراء في هذه المدينة.

تلاها رئيس مؤسسة الأفق للثقافة والفنون الشاعر رشدي الماضي في كلمة باسم المؤسسة التي قامت بإصدار الكتاب، موجهاً التحية العطرة للمؤلف قائلاً: "أتيتك على بسملة ياسمينة لم تتركها الألوان حين رحلت.. لتظلّ تترسّم اللحظات وترسم حروف اسمها بحرًا يسع حبرًا مكتبلًا بالورد وإيقاع سنونوات تفرّ الى أعشاش الابداع لغة تحفر الجمال على ألق الجمال .. متعة وفائدة".

وهنأ رئيس بلدية شفاعمرو أمين عنبتاوي في كلمته صديق الطفولة الكاتب الدكتور محمد صفوري، متوقّفًا عند عنوان الكتاب "ما بعد الحكي" لما فيه من عمقٍ وفكرٍ وإبداع. وشكر كل من ساهم في تنظيم وإنجاح هذه الأمسية الراقية والمتميّزة.

ثم قامت الباحثة الدكتورة لينا الشيخ حشمة بمحاورة الدكتور صفوري حول موضوع النقد الأدبي ودوره في دعم الانتاج الأدبي، وعن العلاقة بين النقد والأدب، فتحدّث عن الأدب النسوي والمتاعب والمشاق التي يواجهها الناقد في مجتمعنا.

الكاتب الدكتور محمد صفوري في مداخلته توقف عند بعض محاور كتابه الجديد منها محور الشعر، وعلى وجه التحديد حول نقده لديوان "ما تيسّر من عشق ووطن" للشاعر نزيه حسون، ليلقي بعدها الشاعر نزيه حسون بأسلوبه المتميّز قصيدة من ديوانه. كما تناول الدكتور صفوري نقده مسرحية "اعترافات عاهر سياسي" للكاتب المسرحي عفيف شليوط.

واختتم الأمسية الفنان والكاتب عفيف شليوط بتقديم مقطع من مسرحيته "اعترافات عاهر سياسي" نالت رضا واستحسان الجمهور الذي عبّر له عن توقه لمشاهدة المسرحية كاملة في المرّة القادمة. بعدها قام الكاتب الدكتور محمد صفوري بالتوقيع على نسخ من كتابه طلبها عدد من الحضور.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.79
USD
4.03
EUR
4.71
GBP
244045.95
BTC
0.52
CNY