صحةHealth

بيضة يوميا تقلل خطر السكتة الدماغية
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
مطر خفيف
15

حيفا
مطر خفيف
15

ام الفحم
مطر خفيف
15

القدس
غيوم متناثرة
16

تل ابيب
غيوم متناثرة
16

عكا
مطر غزير
15

راس الناقورة
غيوم متفرقة
15

كفر قاسم
غيوم متناثرة
15

قطاع غزة
مطر خفيف
15

ايلات
سماء صافية
22
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

دراسة حديثة: بيضة يوميا تقلل من خطر السكتة الدماغية

قالت دراسة أمريكية جديدة، موّلها مجلس البيض الأميركي (American Egg Board)، إنّ تناول بيضة واحدة يوميًا يقلل خطر التعرض لسكتة دماغية بنسبة 12%. وبحسب الدراسة فإنّ هذا التأثير الإيجابي للبيض انطبق سواء كان مسلوقا أو مقليا أو في شكل عجة.

أشار المؤلف الرئيسي للدراسة دومينيك ألكسندر من معهد إيبيد ستات ميشيغان، إلى أنّ الدراسة نفسها لا يمكنها تحديد سبب تقليل البيض للسكتات الدماغية


قالت دراسة أمريكية جديدة، موّلها مجلس البيض الأميركي (American Egg Board)، إنّ تناول بيضة واحدة يوميًا يقلل خطر التعرض لسكتة دماغية بنسبة 12%. وبحسب الدراسة فإنّ هذا التأثير الإيجابي للبيض انطبق سواء كان مسلوقا أو مقليا أو في شكل عجة.


صورة توضيحية

يذكر أنّ الدراسة راجعت أبحاث نشرت منذ عام 1982 وحتى العام الماضي، وشملت ثلاثمئة ألف شخص، ونشرت في مجلة الكلية الأميركية للتغذية. هذا، وقد أشار المؤلف الرئيسي للدراسة دومينيك ألكسندر من معهد إيبيد ستات ميشيغان، إلى أنّ الدراسة نفسها لا يمكنها تحديد سبب تقليل البيض للسكتات الدماغية.

يذكر أنّ البيض يتميز بارتفاع مستوى الكوليسترول به، الذي يرتبط بزيادة خطر أمراض القلب والأوعية الدوية، ويوصى بتقليل تناوله للأشخاص الذين يعانون من ارتفاع مستويات الكوليسترول في الدم. ولهذا فمن المتوقع أن تثير الدراسة جدلا، خاصة أن الجهة الممولة لها هي مجلس البيض الأميركي، وهي هيئة تعمل في تسويق وترويج استهلاك البيض.
كلمات دلالية
المتابعة تطلق المشروع الاستراتيجي لمكافحة العنف