الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 05:02

نوفاك: سعيد لاني تغلبت على نادال

العرب
نُشر: 09/08/08 07:41

* نوفاك ديوكوفيتش يبني أماله على إسقاط أقوى منافسيه انطلاقاً من تغلبه على نادال

* ديوكوفيتش: انها سعادة اكبر عندما تفوز على واحد من أفضل عشرة أو خمسة لاعبين في العالم


يبدو لاعب كرة المضرب الصربي نوفاك ديوكوفيتش واثقاً من التفوق على الجميع في منافسات دورة الألعاب الاولمبية التي تستضيفها العاصمة الصينية بكين، مستمداً معنوياته العالية من تحقيقه الفوز مرتين على ابرز لاعبي الموسم الإسباني رافاييل نادال.



ولا يزال المصنف رقم 3 في العالم يبني أماله على إسقاط أقوى منافسيه انطلاقاً من تغلبه على نادال في الدور نصف النهائي من دورة سينسيناتي الأميركية الأسبوع الماضي، قبل أن يخسر اللقب لمصلحة البريطاني أندي موراي. وكانت الهزيمة المذكورة الأولى لنادال منذ 3 أشهر فتوقف عدد انتصاراته لمتتالية عند 32، ليشكل له الصربي عقدة حقيقية بعدما كان قد تغلب عليه مطلع العام الحالي في دورة انديان ويلز الأميركية.
ويقول ديوكوفيتش: "طبعاً، إنها سعادة اكبر عندما تفوز على واحد من أفضل عشرة أو خمسة لاعبين في العالم، وتحديداً نادال الذي يبدو في مستوى رائع حالياً"، ويضيف: "لقد لعبت مباراة رائعة مع رافا في سينسيناتي، وهذا يعطيني ثقة كبيرة. ليس لدي شك في انه يمكنني التغلب عليه مجدداً".



وبطبيعة الحال، مهما كانت نتيجته في الألعاب الاولمبية فان نادال سينتزع صدارة ترتيب اللاعبين المحترفين من السويسري روجيه فيدرر في 18 الحالي، فيما سيبقى ديوكوفيتش ثالثاً، وقد أبدى الأخير الفائز بلقب بطولة أستراليا المفتوحة، أولى البطولات الكبرى، شغفه للمشاركة في المنافسات التي تبدأ الأحد: "الملعب هنا يشبه ملاعب بطولة الولايات المتحدة، اعتقد إنني سأعتاد على الوضع سريعاً، لذا أمل تقديم عرض جيد".
وختم: "كل ما علي الآن هو الاعتياد على الظروف المناخية لان الرطوبة مرتفعة هنا وليس من السهل اللعب".


خيبة امل نادال

مقالات متعلقة

Got