جامعات / مدارسStudents

الناصرة:بيت الحكمة الثّانويّة تحتفل بالزيتون
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

الناصرة: مدرسة بيت الحكمة الثّانويّة تحتفل بموسم الزيتون

 أشاد مدير المدرسة المربي عبد الفتاح حسن على أهمية تعزيز انتماء أبنائنا للأرض وتذويت قيمة الأرض وحبّها في أنفس الناشئة


نظمّت مدرسة بيت الحكمة الثّانويّة في النّاصرة يومًا خاصًّا تضمّن سلسة فعاليات ونشاطات احتفالًا بحلول موسم الزيتون. ابتدأ اليوم بفعاليات صفيّة عنيت بمضامين تراثيّة من أجل تعزيز الانتماء للأرض والوطن عن طريق كشف الطلاب على الأدوات التراثيّة المستعملة لقطف الزيتون، كما قام طلاب الصّفوف برسم لوحات فنيّة بواسطة أوراق شجر الزيتون وثمارها، والتعرّف على الأمثال الشّعبيّة العربيّة الّتي تناقلها أجدادنا بالإضافة إلى الحديث عن مكانة الزّيتون في الديانات السّماوية.

ومن ثمّ قام كلّ صفّ بمشاركة مربي الصّفوف والطلاب بتحضير وجبة فطور صحيّة تعتمد في أساسها على الزّيت والزّيتون. كما وشارك الطلاب في غرس أشجار الزيتون في ساحة المدرسة كاستمرارية لترسيخ هويتنا. إختتم اليوم باحتفال على أنغام الموسيقى وال أغاني التراثيّة الشّعبية.
وبدوره أشاد مدير المدرسة المربي عبد الفتاح حسن على أهمية تعزيز انتماء أبنائنا للأرض وتذويت قيمة الأرض وحبّها في أنفس الناشئة. كما وعبر عن شكره وامتنانه لكل من ساهم في إنجاح هذا اليوم وشارك في فقراته وخصّ بالذكر، طلاب المدرسة وطاقم الهيئة التدريسية، والعاملين في المدرسة على أدائهم وحبهم الدائم وعلى عطائهم المستمر والمتواصل.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
الناصرة