الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 21:01

رشا عصفور تروي حكايتها مع إنقاص الوزن في معرض فني في أمريكا

كل العرب
نُشر: 03/11/16 11:12,  حُتلن: 13:03

رشا عصفور لموقع العرب:

بدأت القصة إذ كنت سبّاحة، وفجأة وما أن توقفت عن ممارسة هذه الرياضة لدراستي في التوجيهي حتّى زاد وزني كثيرًا

خلال فترة انقاص الوزن، تعلمت أن عليّ تقبل ذاتي، وألا ننقص من الوزن بدافع كراهية الجسم، وشرحت كيف يؤثر علينا عامل الوقت

تستعد الفنانة الشّابة رشا عصفور، البالغة من العمر 23 ربيعا، والقاطنة في مدينة القدس، وأصلها من الناصرة، للسفر الى الولايات المتّحدة الأمريكيّة للمشاركة في معرض فنّي يضم أعمالًا فنيّة لثماني فنّانات أجنبيّات من دول مختلفة، بالاضافة لعملها الفنّي بعنوان "اعترافات فتاة مهووسة بالصّحّة" والذي يشمل المئات من الصّور الشّخصية التي قامت بتصويرها. وأوضحت رشا عصفور أنّه "بين الهوس والحدّة، اهتمامي بالصّحّة والتغذية حثّني على تأسيس أرشيف يوثّق مسيرتي في فقدان الوزن على مدار العامين الماضيين".



الفنانة رشا عصفور

وحول فكرة المعرض، قالت رشا عصفور، لموقع العرب وصحيفة كل العرب: "بدأت العمل على المعرض وأنا طالبة في كلية الفنون، واستمر لمدة عامين ونصف وما زال مستمرًا، وأعمل على تطويره. بدأت القصة إذ كنت سبّاحة، وفجأة وما أن توقفت عن ممارسة هذه الرياضة لدراستي في التوجيهي، حتّى زاد وزني كثيرًا، وبعدها أردت توثيق مسيرتي في فقدان الوزن، علمًا أن هذا الموضوع الذي يعتبر قصّة شخصيّة إنما يخاطب الكثيرين في مجتمعنا".

وتابعت عصفور: "المعرض يشرح كيف تنشر الاعلانات صورًا لشخص بدين خسر الكثير من وزنه، ولكنني هنا، أظهر المراحل خطوة بخطوة، وصورة بصورة. فمثلًا في البداية خسرت 10 كيلوجرامات، ثم ازداد وزني بـ4 كيلوجرامات، وبعدها خسرت 2 كيلوجراما، وهذا عرض للحقيقة والواقع". ولفتت إلى أنّ "الجزء الآخر من المعرض هو تصوير كل الطعام الذي كنت أتناوله، وما تشمله كل وجبة، وعملت على تدريبات رياضية وعدت للسباحة، وقمت بتصوير فيديوهات، نشرت بعضها وما زال القسم الآخر قيد المونتاج".

وردّت على سؤال لموقع العرب وصحيفة كل العرب بالقول: "أردت أن أتغلب على هذا الموضوع وكنت أستشير أخصائيي تغذية، علمًا أن موضوع التغذية يلقى اعجابا لدي خصوصا وأنني كنت أهوى دراسة هذا الموضوع في الاكاديمية ولكنني في النهاية توجهت الى الفن. تعلمت من هذه التجربة أنني لم أتقبل حالة البدانة، ولكن خلال فترة انقاص الوزن، تعلمت أن عليّ تقبل ذاتي، وألا ننقص من الوزن بدافع كراهية الجسم، وشرحت كيف يؤثر علينا عامل الوقت".

ويشار إلى أن عملها عُرض ضمن معرض الخرّيجين لهذه السنة في اكادمية بتسالئيل الّذي استمرّ لمدة اسبوعين خلال شهر يوليو الماضي، وخلال زيارة قيّمة المعارض، تشيلسي هاينز الامريكية، لمعرض عصفور، اعجبت بعملها وعرضت عليها المشاركة في المعرض القائم في منهاتن في نيويورك. ويذكر أنّها قد حصلت على شهادة البكالوريوس في الفنون الجميلة قسم التصوير هذه السنة من اكاديميّة بتسلئيل للتصميم والفنون. 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.66
USD
3.95
EUR
4.62
GBP
259181.91
BTC
0.51
CNY