الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 16:01

يوم قمة للتوجيه الاكاديمي في مدرسة عهد الاهلية للعلوم حورة

كل العرب
نُشر: 03/11/16 03:26,  حُتلن: 03:27

 شكر المدير الدكتور محمد ابو نجا القائمين على تخطيط وتنفيذ هذا اليوم وخص بالذكر مركز التوجيه الأكاديمي الاستاذ فيصل النباري ومستشارة المدرسة المعلمة ريم النباري

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان من مدرسىةعهد الاهلية للعلوم حورة جاء فيه:" تأكيدا على أهمية بناء مجتمع متطور وبناء طلاب طامحين لتحقيق الأهداف المستقبلية، وتشييدا لصرح العملية التربوية والتعليمية في النقب، شرعت مدرسة عهد الاهلية للعلوم حورة ابوابها صباح الثلاثاء 1/11/2016 لمحاضرات مختلفة ومتنوعة كجزء من سلسلة التوجيه الأكاديمي في المدرسة، وذلك حرصا على تقديم التوجيه الصحيح لأبنائنا وتقديم النماذج الناجعة لهم كقدوة بارزة في شتى المجالات المهنية والأكاديمية. وكعادتنا في كل البرامج تضمن اليوم الدراسي فقرات متنوعة وغنية بالافكار والمجالات المفتوحة امام الطالب خاصة التركيز على كيفية الاختيار للمستقبل، وقد افتتح هذه الفقرات مدير المدرسة الدكتور محمد أبو نجا الذي تحدث عن أهمية التوجيه الأكاديمي في المدارس ، وكيفية عمل مدرستنا بشكل خاص في هذا الجانب سعيا لتحقيق مصلحة الطالب اولا والمجتمع ثانيا".



واضاف البيان :" ثم تبع ذلك محاضرة للدكتور عاهد المطيرات مختص في طب العيون في مشفى سوروكا والذي تحدث بدوره عن أهمية تخطيط المستقبل من خلال عرض سيرته الذاتية، وتجربته الخاصة في هذا المضمار وقد فتح أعين الطلاب على مهارات التفكير في بناء المستقبل وتحقيق الاهداف. وكفقرة متميزة قدمها الدكتور عواد ابو فريح رئيس قسم البيوتكنولوجيا في كلية سبير وعميد الطلبة في كلية الهندسة في القاسمي والتي اوضح من خلالها الطرق التي تسهل على الطالب اختيار التخصص الجامعي وما هي احتياجات المجتمع الراهنة.

بعد ذلك تحدث البروفيسور جهاد الصانع رئيس قسم الحاسوب في جامعة بن جوريون ورئيس رابطة عهد عن المواضيع الهندسية والهايتك واهميتها في تطوير المجتمع وكجزء اساسي في حياتنا اليومية والمهنية بشتى مجالاتها التعليمية والطبية وغيرها، اذ لا مجال للتخلي عنها كوسيلة للتطوير".

واختتم البيان: "كأمثلة للتجارب الحية قدم الطالب ماهر ابو غانم من كلية الطب بجامعة بن جوريون توضيحا عن تجربته الشخصية وسيرورته التعليمية كمثال واضح على طريقة اتخاذ القرار وعلى المكافحة من اجل التميز. وفي الختام شكر المدير الدكتور محمد ابو نجا القائمين على تخطيط وتنفيذ هذا اليوم وخص بالذكر مركز التوجيه الأكاديمي الاستاذ فيصل النباري ومستشارة المدرسة المعلمة ريم النباري وكذلك كل من شارك وساهم في انجاح اليوم ابتداء من الكادر المدرسي والضيوف المدعووين املا ان تستمر المسيرة التربوية والتعليمية بهذا التميز والإنتاج". 

مقالات متعلقة