الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 09:02

وحدة النهوض بالشبيبة في قرى طلعة عارة تخرّج طلابها

ابراهيم ابو عطا
نُشر: 02/11/16 10:57,  حُتلن: 11:08

تم تكريم المرشدة سهى صبيحات والمعلم مصطفى محاميد على دورهما المعطاء والمتفاني خلال عملهما مع الطلاب وبلوغهم هذه المرحلة التعليمية

نظمت وحدة النهوض بالشبيبة في قرى طلعة عارة، حفلاً خاصًا في بيت الشبيبة في قرية زلفة، على شرف تخريج طلابها وتحصيلهم شهادة انهاء الصف الثاني عشر، ضمن مشروع "هيلا" التعليمي.


صور خلال الاحتفال

شارك في الحفل كلاً من: الموجه العلاجي طلعت غنايم، والموجه التعليمي رائف زحالقة، الى جانب طاقم المعلمين وطاقم الإدارة والمرشدين في وحدة النهوض بالشبيبة ، بالإضافة للطلاب المتخرجين وذويهم. افتتحت الحفل مديرة وحدة النهوض بالشبيبة هبة محاميد أبو شتية، حيث باركت الخريجين نجاحهم بإتمام هذه المرحلة التعليمية، متمنية لهم التوفيق في حياتهم اليومية.

من جانبه تحدث الموجه التعليمي رائف زحالقة، مقدمًا التهنئة للطلاب، وحثهم على الاستمرار بطريق العلم، وإكمال مشوارهم التعليمي في مجالات متعددة . والدة الطالب أحمد اغبارية القت كلمة مؤثرة، شكرت من خلالها طاقم العاملين في الوحدة على جهودهم في سبيل نجاح الطلاب، ولما يقدمونه من دعم وتشجيع للنهوض بأبناء الشبيبة في قرى طلعة عارة. وبهذه المناسبة، تم تكريم المرشدة سهى صبيحات والمعلم مصطفى محاميد على دورهما المعطاء والمتفاني خلال عملهما مع الطلاب وبلوغهم هذه المرحلة التعليمية.

يذكر أن وحدة النهوض بالشبيبة يقوم برعايتها مجلس طلعة عارة المحلي ممثلاً بقسم المعارف، وقد بدأت الوحدة عملها منذ العام 2010، وهي إطار تعليمي غير رسمي معترف به من قبل وزارة المعارف، حيث تُعنى بتقديم الخدمات التعليمية والمهنية لأبناء الشبيبة ما بين جيل 14- 18 غير المنتظمين في اطر التعليم الرسمي لأسباب مختلفة. ويأتي برنامج "هيلا" التعليمي كجزء من عمل الوحدة لمساعدة هؤلاء الطلاب على استكمال تعليمهم من خلال مجموعات تعليم صغيرة تتم في ساعات ملائمة للطلاب، وفق احتياجاتهم ومستواهم التعليمي، بهدف تعزيز إيمانهم بقدراتهم والتقدم نحو تحصيل شهادة إنهاء 12 سنة تعليمية، ومواصلة نيل شهادة الاستحقاق البجروت.

مقالات متعلقة