الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 19:01

أم الفحم: ثانوية خديجة النموذجية للبنات تنتخب لجنة الآباء والأمهات المدرسيّة

ابراهيم ابو عطا
نُشر: 02/11/16 09:59,  حُتلن: 10:03

تم تعيين المحاسب والمحامي وخالد أبو شقرة رئيسا للجنة وموسى أفندي جبارين نائبا له ثم عين ابراهيم مصطفى جبارين سكرتيرا للجنة

إستقبلت مدرسية خديجة الثانوية أم الفحم، جمهور الآباء والأمهات الذين لبوا دعوة المدرسة لانتخاب لجنة لأولياء الأمور، بحفاوة بالغة، وقد افتتح هذا اللقاء الطيب المربي الفاضل الأستاذ نائل فواز، نائب المدير حيث رحب بالحضور الكريم، وشكر لهم تلبيتهم الدعوة مؤكدا أهمية هذه اللجنة، لما لها من دور عظيم و فاعل للنهوض بالمدرسة وطالباتها على أكثر من صعيد، ثم بين ضرورة التواصل ما بين الأهل والمدرسة، لما في ذلك من مصلحة لبناتهم الماجدات.


صور خلال الانتخابات

كما عرج الأستاذ على بعض انجازات ثانوية خديجة، كالاحتفال بباكورة المدرسة من خريجاتها المتألقات بأفواجها الأولى، اللواتي تم تكريمهن والاحتفاء بهن من قبل المدرسة، فمنها الطبيبة والمهندسة والممرضة والمعلمة وغير ذلك من المهن والمناصب العديدة التي تقلدتها هؤلاء الخريجات. وقد تخلل ذلك عرض شرائح لعدة مشاريع وانجازات امتازت بها المدرسة ،عرضها أمام الحضور، مركز التربية الاجتماعية، الأستاذ المربي خالد صعابنة، وقد كان اخرها مشروع دورة تحفيظ القران االكريم لطالبات خديجة، والذي أشرف عليه وتابعه، نخبة من المربيات الفاضلات في المدرسة، الى جانب قسم التربية الاجتماعية في المدرسة.

وقد أثمرت نتيجته بفضل الله وفازت مجموعة من الطالبات بعمرة مجانية، بعد حفظها وتثبيتها خمسة أجزاء من كتاب الله، وسيرافق هؤلاء الطالبات بعمرة الشتاء القريبة باذن الله ، بعض المعلمين والمعلمات من المدرسة ، ثم ألقت الطالبة غزل ، طالبة صف الحادي عشر د ، والتي فازت برئاسة البرلمان المدرسي مؤخرا ، كلمة أمام أولياء الأمور ، رحبت من خلالها بالحضور، ثم بينت مدى أهمية متابعة الأهل للأبناء، وبينت مدى اهتمام المدرسة بطالباتها وشكرتها على ذلك باسم جميع الطالبات الممثلة عنهن. كما وكان لطاقم الاستشارة كلمة ترحيبية للأهل الكرام ولأهمية التواصل مابين الأهل والمدرسة، وتضمنت الكلمة ما تمتاز به ثانوية خديجة من رعاية واهتمام كبير لطالباتها وخصوصيتها، كونها مدرسة منفصلة للبنات، مما يضفي على المدرسة جوا وطابعا خاصا، يسوده الألفة وروح التعاون والإخاء بين أفراد الهيئة التدريسية، وعظيم الاهتمام والرعاية الفائقة لجميع الطالبات في هذا الجيل الحساس، في جميع المجالات التعليمية، التربوية، الاجتماعية والنفسية.

تضمنت الكلمة كذلك أهمية اشراك الوالدين بشكل عام والأمهات بشكل خاص بتلك اللجنة المدرسية والتي تعنى بشؤون الطالبات في جوانب متعددة ، لما لهن من دور هام جدا وفاعل ، كما تميزت به واثبتت نفسها لجنة الأمهات على مدار سبع سنوات خلت، حيث كانت شريكة بعدة قرارات مدرسية، وقامت بعدة نشاطات وفعاليات تربوية هادفة ، بالتنسيق والمتابعة من قبل قسم الاستشارة بالمدرسة. هذا وقد تم ترشيح وانتخاب لجنة من الآباء الأفاضل والأمهات الفضليات بجو من الإخاء والمحبة والنزاهة، وقد اتيحت الفرصة لكل من يرغب، ولديه الوقت الكافي لمتابعة القضايا المختلفة المتعلقة بالمدرسة، بترشيح نفسه.

وفي الختام تم تعيين المحاسب والمحامي خالد أبو شقرة رئيسا للجنة، وموسى أفندي جبارين نائبا له، ثم عين ابراهيم مصطفى جبارين سكرتيرا للجنة، وتم كذلك انتخاب ثلاث أمهات رشحن أنفسهن، جنبا الى جنب الآباء. مدير المدرسة المربي محمد أنيس محاميد، ثمن هذا اليوم عاليا، وشكر للآباء والأمهات حضورهم واهتمامهم، وتمنى لهم التوفيق بهذه المهمة العظيمة التي وكلوا بها، حيث أنها مهمة تكليف ومسؤولية، أعانهم الله على حملها، كما أنه شكر وأثنى على القائمين على هذا اليوم وثمن جهودهم المباركة.

مقالات متعلقة