الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 16 / أبريل 20:01

طلاب النهضة الاهليّة كفرقرع يشاركون في مسيرة كفرقاسم إحياءً للذكرى الستين

ابراهيم ابو عطا
نُشر: 02/11/16 09:17,  حُتلن: 10:43

بروفيسور مصطفى كبها رئيس مؤسسة النهضة الأهلية:

لبست المراسيم هذه السنة طابعا خاصا بسبب الذكرى الستين حيث كان هناك اسبوع كامل من الفعاليات التوثيقية والتوعوية 

شارك مجلس الطلاب ورئيسه، وممثلون طبلاب لجميع طبقات مدرسة النهضة الاهلية - عتيد - كفرقرع، برفقة لفيف من المعلمين والمعلمات ونخص بالذكر المدير العام للمدرسة الأستاذ أشرف إبراهيم صبيحات، المعلمة وفاء حصري، والمعلمة ايمان جمال، والأستاذ ليث أبو حسين والأستاذ أمير محاميد وبتوجيه من بروفيسور مصطفى كبها رئيس مؤسسة النهضة الأهلية، في المسيرة الصباحية التي نُظمت على ثرى كفرقاسم، لإحياء الذكرى الستين على مرور المجزرة التي جرت فيها في التاسع والعشرين من تشرين الأول 1956.


صور من المسيرة

وقد التحم طلاب النهضة في بداية اليوم مع الطيف الواسع من أبناء شعبهم حيث استمعوا الى الكلمات الخطابية المتنوعة. ثم توجه المشاركون بعد ذلك الى مقبرة الشهداء لوضع أكاليل الزهور تكريما للشهداء العظام وتخليدا لذكراهم العطرة. هذا وكانت المحطة الاخيرة في "بانوراما الشهداء" وهو عمل فني راق يحاكي أحداث المجزرة ويحكي تفاصيلها ويوثق الحدث من خلال اللوحات الجدارية المصحوبة بالمؤثرات الصوتية المختلفة.

هذا، وقد أضاف بروفيسور كبها "لبست المراسيم هذه السنة طابعا خاصا بسبب الذكرى الستين حيث كان هناك اسبوع كامل من الفعاليات التوثيقية والتوعوية (وقد كان لي الشرف أن أكون عضوًا في اللجنة الشعبية العليا المنظمة لهذه الفعاليات)، وخاصة إنجاز المشروع الصوت -الضوئي الضخم الموثق لأحداث المجزرة". كما وشهدت مشاركة واسعة من القوى الدمقراطية اليهودية المنددة بالمجزرة وما مثلته وتمثله من سياسات قمعية بحق أبناء المجتمع العربي. كما وشهدت مشاركة مكثفة للشباب والطلاب من كافة المراحل التعليمية.

مقالات متعلقة