الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 10:01

سخنين: فوز الطّالب أيمن العالم برئاسة مجلس طلّاب مدرسة البشائر الأهليّة

كل العرب
نُشر: 01/11/16 16:29,  حُتلن: 17:46

 أشاد الاستاذ أمير الحاجّ مدير عامّ المدرسة بأداء الطّلاب وطاقم المعلّمين الّذين أشرفوا على نجاح هذا اليوم الديوقراطي الهامّ وتذويت قيم التسامح والمحبّة والانتماء عند الطّلاب

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن مدرسة البشائر الأهليّة للعلوم، جاء فيه:"في عرس ديموقراطي شهدت ساحات وقاعات مدرسة البشائر الأهليّة للعلوم في سخنين نشاطا مميّزا في يوم الانتخابات لرئاسة مجلس الطلّاب للمرحلة الثّانويّة ، حيث بدأ اليوم بمناظرتين هامّتين بين المتنافسين:"الطالبة ميّ بشير والطّالب أيمن العالم . حيث قدّم كلّ مرشّح منهما برنامجه الانتخابي والبرامج والمشاريع الّتي سينفّذها في حال فوزه أمام طلّاب المرحلة الثّانويّة بالإضافة الى توزيع الملصقات والمنشورات التي يهدف كلّ مرشّح منهما استمالة اصوات زملائه" .

وأضاف البيان:"ثمّ توجّه كل صفّ الى صندوق الاقتراع في المدرسة خلال مشاركة بهيجة وحماسيّة تدلّ على روح الانتماء وتذويت ممارسة حقّ الاقتراع ، وتجلّي قيم الديموقراطيّة بأبهى صورها ، من خلال إعطاء دور فعّال وحيويّ لمجلس الطّلاب في المدرسة ، ومشاركة الطّلاب في صنع القرار إلى جانب الهيئة التدريسيّة وإدارة المدرسة".

وزاد البيان:"وأشرف على سير الانتخابات وتنظيمها بشكل دقيق وملفت للنّظر كلّ من الأساتذة مهلهل حسن مركّز التربية الاجتماعيّة والاستاذ منصور طه والاستاذ عماد خلايلة ، وفي لجنة فرز الأصوات كان لكلّ مراشح مندوب بصفة مراقب يشرف على سير عمليّة الفرز. وبعد فرز الأصوات تبيّن فوز الطّالب أيمن العالم من الصفّ 12-1 على زميلته مي بشير. وحين إعلان النّتيجة عمّت الفرحة بين الطّلاب لما شهده هذا اليوم من طابع مميّز للّعبة الديموقراطيّة ، حيث عقّب رئيس مجلس الطّلاب الجديد على هذا الفوز: " اشكر الاخت المرشحة ميّ كانت منافسة قوية وجميلة وكانت انتخابات نزيهه، صحيح انا فزت بالمنصب، لكن لا يوجد بيننا خاسرون فمجلس الطلّاب يمثّلنا جميعا ،اشكر الجميع وخاصّة الطلّاب الّذين لم ينتخبوني وأرجو أن أكون عند حسن ظنّ الجميع في تطبيق برنامجي الانتخابي الّذي قادني إلى الفوز".

وجاء في البيان:"وفي الختام أشاد الاستاذ أمير الحاجّ مدير عامّ المدرسة بأداء الطّلاب وطاقم المعلّمين الّذين أشرفوا على نجاح هذا اليوم الديوقراطي الهامّ وتذويت قيم التسامح والمحبّة والانتماء عند الطّلاب، واعدا بالتّعاون التّام بين مجلس الطّلاب وإدارة المدرسة ، ووعد بأن يكون أذنا صاغية وعونا لمجلس الطّلاب في جعل الحياة المدرسيّة للطّالب ممتعة وشيّقة باعتبار أن المدرسة هي البيت الأوّل في حياة الطّلاب متمنّيا النّجاح للرّئيس المنتخب"، إلى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة